حكومة دارفور: التفلتات الأمنية سببها عدم إجازة قانون الحكم الإقليمي

حكومة دارفور: التفلتات الأمنية سببها عدم إجازة قانون الحكم الإقليمي

الخرطوم- الصيحة

قالت حكومة إقليم دارفور، إن الإقليم عانَى من ويلات الحرب سنوات طويلة، وإنه بسبب تعثر الفترة الانتقالية وعدم تنفيذ بروتوكول الترتيبات الأمنية وعدم إجازة قانون الحكم الإقليمي، وكذلك عدم دفع المبالغ المستحقة في مجال التنمية، ظلّ الإقليم يُعاني في جوانب مختلفة.

وأكّدت حكومة الإقليم في بيانٍ، أنّ حفظ الأمن في جميع مناطق الإقليم هو ما سترتكز عليه التنمية، وأضاف البيان: “مِن حَق هذا الشعب العظيم أن يُحظى بنقلة مُستدامة نحو السلام والبناء والتطور والديمقراطية”.

وقال مسؤول في حكومة إقليم دارفور، إن غياب قانون الحكم الإقليمي حال دُون تدخُّل الحكومة الإقليمية في وقف التفلتات الأمنية التي تشهدها مناطق بولاية جنوب دارفور.

وأوضح الأمين العام لوزارة الزراعة في حكومة إقليم دارفور محمد حارن بحسب “الترا سودان”، تعليقاً على الأحداث الدامية التي شهدتها ولاية جنوب دارفور في الأسبوع المنصرم، أن حكومة الولاية لا تتحمّل مسؤولية التدهور الأمني لكون أن أمن دارفور يُدار من المركز، مُؤكِّداً أنّ عدم إجازة قانون الإقليم حال دون تدخل حكومة الإقليم لوقف النزاعات، وكشف حارن، عن وجود أسباب عديدة قد تؤدي إلى انفراط الأمن، من بينها عدم انتشار قوات حماية الموسم الزراعي وعدم تمكينها للقيام بدورها، عَلاوةً على غياب الإرادة من الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى