فييرا: احتفالات إيمليانو مارتينيز “غبية”

فييرا: احتفالات إيمليانو مارتينيز “غبية”

الصيحة- وكالات

انتقد الفرنسي باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس الإنجليزي، اليوم السبت، الاحتفالات “الغبية” -بحسب وصفه- لحارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، في أعقاب فوز بلاده على فرنسا في نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

كان مارتينيز، الفائز بجائزة القفاز الذهبي، أحد أهم عناصر الأرجنتين في طريقها إلى اللقب الثالث في تاريخها. ففي نهائي المونديال، تصدى مارتينيز بقدمه لانفراد كامل من كولو موانيه خلال الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، ليأخذ المباراة إلى ركلات الترجيح، والتي تصدى خلالها لتسديدة كينجسلي كومان لتفوز الأرجنتين (4-2).

لكن بعد ذلك، قام حارس أستون فيلا الإنجليزي بحركة غير أخلاقية، بعد تسلمه جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في البطولة، وفي المسيرة الاحتفالية بالعاصمة بوينوس آيرس، حمل دمية وجهها مغطى بصورة الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 3 أهداف في النهائي ونال جائزة هدّاف البطولة (8 أهداف).

وانتقد فييرا، الفائز بكأس العالم مع فرنسا عام 1998، تصرفات مارتينيز الغريبة.

وقال النجم الفرنسي في مؤتمر صحفي على هامش المباراة المقبلة لفريقه ضد فولهام في الدوري الإنجليزي “أعتقد أن بعض الصور التي رأيتها من حارس المرمى الأرجنتيني تنقّص قليلا مما حققته الأرجنتين في كأس العالم.. لا أعتقد حقًا أنهم كانوا بحاجة للقيام بذلك”.

وتابع “لكن، كما تعلمون، لا يمكنكم السيطرة على مشاعر العالم والقرارات أحيانًا، لكن كان هذا قرارًا غبيًا من مارتينيز”.

وسيعود مارتينيز إلى برمنجهام الأسبوع المقبل، حيث يعتزم مدرب أستون فيلا الإسباني أوناي إيمري، التحدث إلى اللاعب البالغ 30 عامًا، حول سلوكه المثير للجدل.

وقال إيمري “عندما تنتابك مشاعر قوية، يكون من الصعب أحيانًا السيطرة عليها.. سأتحدث معه الأسبوع المقبل، عن بعض الاحتفالات، لكنني أحترم الآن أنه مع المنتخب الوطني وعندما يكون معنا، فهو مسؤوليتنا ثم يمكننا التحدث عن الأمر”.

وتحدثت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا-كاستيرا الجمعة عن سلوك مارتينيز “أجده مثيرًا للشفقة. إنه فعل سوقي، وغير لائق، ولا يرقى إلى مستوى المناسبة. إيميليانو مارتينيز هذا، لا يميّز نفسه، بل هو مثير للشفقة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى