قوى سياسية ومدنية بشرق السودان ترحب بـ”الإطاري”

قوى سياسية ومدنية بشرق السودان ترحب بـ”الإطاري”

الخرطوم- الصيحة

رحّب تحالف القوى السياسية والمدنية بشرق السودان بالاتفاق الإطاري بين المكون المدني والمكون العسكري.

وعقد تحالف القوى السياسية بقاعة الحاكم نيوز الخميس، مؤتمراً صحفياً، أكد خلاله دعم الاتفاق الذي وضع قضية شرق السودان ضمن القضايا الأساسية.

ودعا التحالف لتغليب المصلحة العامة وإعطاء قضية شرق السودان الأولوية التي تستحقها، والعمل من أجل نشر ثقافة التعايش السلمي ونبذ الكراهية للوصول لاتفاق يستوعب كل أهل الشرق.

وقال ممثل المجتمع المدني المعتز حمزة عثمان خليل، “نحن في شرق السودان وكل مكونات المجتمع المدني والقبلي نرفض وندين هتك النسيج الاجتماعي ونعمل على بناء مجتمع أمن ومستقر وموحد”.

فيما أعلن محمد علي ابو علي قائد القوى السياسية والمدنية بشرق السودان ترحيبه بالاتفاق من أجل إثبات مصلحة وحقوق إنسان بشرق السودان، وطالب الحكومة الموجودة بتوجيه لجان أمنية للتعاون مع اللجان المكونة لحل المشاكل مشيرا ان القضايا لا تحل بالمطالبة فقط.

وقال ممثل الأحزاب السياسية بشرق السودان مجدي عثمان، “نحن اجتمعنا وتواثقنا بهذا الإتفاق في سبيل إخراج البلاد من القبلية الى رحاب الوطن الواسع عبر الممارسات السياسية المتعارف عليها للخروج برؤية تعزز الوحدة الوطنية”.

وذكر انهم يعملون في سبيل جمع الصف الوطني في الإطار الذي يحقق الرفاهية والحقوق المتساوية لكل اهل السودان عبر المنظومات السياسية وعبر التكتلات المدنية.

يذكر أن الموقعين على تحالف القوى السياسية والمدنية بشرق السودان (19) من قوى سياسية ومدنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى