زكاة البحر الأحمر تنفذ نفرة المصارف بأكثر من (737) مليون جنيه

زكاة البحر الأحمر تنفذ نفرة المصارف بأكثر من (737) مليون جنيه

بورتسودان- الصيحة

شهد والي البحر الأحمر بالإنابة فتح الله الحاج، تدشين نفرة المصارف التي نفذها ديوان الزكاة بالولاية، بتكلفة مالية قدرها (737.675.000) جنيه، تحت شعار “عطاء بإحسان”، وذلك بحضور الأمين العام الاتحادي ابراهيم موسي وأمين ديوان الزكاة بالولاية عبد القادر حسن.

وشملت النفرة مشروعات إعاشية للشباب والمرأة ومشروعات خدمية في الصحة والتعليم والمياة والطاقة الشمسية والصرف القاعدي النقدي والعيني ودعم الخلاوي وكفالة الأيتام والتأمين الصحي ومشروع الصيادين.

وأكد الوالي بالإنابة فتح الله الحاج، أن مثل هذه البرامج تعمل على ترسيخ قيمة السلام الاجتماعي، ولفت إلى أن شعار الزكاة يدل على الاهتمام بترسيخ الانفاق بإحسان، مناشداً بتقديم المزيد من الدعم للعلاج والمرضى والتعليم والصحة ومياه الشرب لنشر القيم السمحاء.

من جانبه، شكر الأمين العام الاتحادي إبراهيم موسى حكومة الولاية وديوان الزكاة لحفاوة الاستقبال، مؤكداً التنسيق المستمر لدعم البرامج والخطط النهضوية في مختلف المجالات، وأشار إلى أن النفرة خرجت بالصورة المثلى رغم أحداث الولاية جراء الأمطار.

من جهتها، قالت مدير القطاع الاجتماعي إلهام إدريس، إن النفرة خرجت بالصورة المطلوبة ليستفيد منها المحتاجون، وأعربت عن شكرها لحكومة الولاية وديوان الزكاة والعاملين حتى تصل النفرة لمستحقيها، مؤكدة أن البرنامج حافل وسيشمل محليات الولاية المختلفة.

بدوره، قال أمين الزكاة بالبحر الأحمر عبد القادر حسن، إن شعيرة الزكاة تسهم في المحافظة على مصارف الشريعة الإسلامية، معرباً عن شكره لحكومة الولاية ولديوان الزكاة الاتحادي لدعمهم اللامحدود، ولدافعي الزكاة والعاملين الذين بذلوا مجهوداً جباراً لإخراج النفرة.

في الختام تم تكريم الأمين العام إبراهيم موسى، وتخللت البرنامج زيارة لمستشفى التقدم وعمليات ختان لأطفال وزيارة المصحة النفسية ومخيم السمع لذوي الإعاقة، كما يشمل برنامج النفرة زيارة لمحليات الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى