الميرغني يتدخّل لحل أزمة الشرق ويرعى المنبر التفاوضي

الميرغني يتدخّل لحل أزمة الشرق ويرعى المنبر التفاوضي

الخرطوم- الصيحة

التقى رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد عثمان الميرغني بدار أبو جلابية بالخرطوم اليوم، وفداً من الإدارات الأهلية وقيادات سياسية ومُكوِّنات مجتمعية من شرق السودان.

وقال نائب رئيس الحزب جعفر الميرغني في تصريحات صحفية، إنّ اللقاء تناول قضايا وهُمُوم شرق السودان، بالإضافة إلى التواصل مع مكونات الشرق لتحقيق الوفاق الوطني الشامل وحل قضية الشرق، وأشار إلى استمرار تواصل الاجتماعات مع كل المكونات والقيادات السّياسيّة والمُجتمعيّة بشرق السودان.

وأكد رعاية مولانا محمد عثمان الميرغني للمنبر التفاوضي بين أبناء الشرق لحل مشاكل شرق السودان وتحقيق التوافق السياسي والمجتمعي والتنمية في كل أنحاء البلاد، وأوضح أن مولانا الميرغني ظلّ طوال مسيرته يدعو للوفاق بين كل أبناء السودان ليكونوا يداً واحدةً.

من جانبه، قال ممثل وفد مكونات وإدارات شرق السودان، عمدة الأرتيقا عبد الله محمد أبو آمنة، إنّ الاجتماع طرح هُمُوم شرق السودان، وأنّ الوفد ناشد مولانا الميرغني بمواصلة العمل لحل القضايا الخلافية بشرق السودان، وأشار إلى أنّهم يد واحدة خلف قيادة زعيم الختمية حتى يتم بناء البلاد وتحقيق الأمن والاستقرار.

من جهتها، أكّدت رئيس مؤتمر البجا – التصحيح، زينب كباشي عيسى، وقوف كل قيادات حزب البجا خلف مولانا الميرغني لمواصلة جهوده لحل الخلافات بين النظار والقبائل ولَم الشمل بين كل مكونات شرق السودان، وأشارت إلى أن هنالك إجماعا في الشرق على قيادة الميرغني للوفاق، وأوضحت أن مولانا الميرغني وجّه بتكوين مجموعة بقيادة جعفر الصادق للتواصل والجلوس مع كل الفرقاء لتحقيق الوفاق بين أبناء الشرق والتوجُّه نحو تحقيق التنمية وتحقيق التعايش المجتمعي والسياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى