اتفاق بين السودان والأمم المتحدة لحماية صغار المستثمرين

الخرطوم – الصيحة

كشفت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، عن اتفاق مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين بمبلغ 300 مليون دولار.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة المالية أمس، اتّفقت الوزارة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) على تكوين الصندوق السوداني السيادي لحماية صغار المستثمرين والذي تحدد له مبلغ 300 مليون دولار، بالإضافة إلى طريقة تمويل واستخدامات الصندوق.

والتقت وزيرة المالية السودانية المكلفة هبة محمد علي التي تزور مملكة البحرين هذه الأيام، مع عدد من المسؤولين والخبراء من مختلف المؤسسات المالية والاقتصادية لبحث سُبُل التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وشملت اللقاءات، رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) هاشم حسين وإبراهيم بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء المركز الدولي لريادة الأعمال وترويج الاستثمار. كما تم الاتفاق على ضرورة التعاون في وضع الاستراتيجية الوطنية لريادة الأعمال والقانون المُنظّم لها، وبحث الاجتماع الملفات المتعلقة بريادة الأعمال وتوظيف الشباب وتوفير تمويل لتنفيذ هذه البرامج.

وخاطبت الوزيرة اسفيرياً، اجتماع الاتحاد العربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يُقام بمصر تحت رعاية مكتب (يونيدو) لتطوير الاستثمار والتكنولوجيا لتنوير المُجتمعين بالتجربة السودانية والاستفادة من التجارب الدولية التي تقوم بتحويل ريادة الأعمال لقطاع محوري للنمو الاقتصادي وخاصةً على مستوى الأقاليم والولايات الأكثر فقراً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى