زيادة مرتبات المعلمين وصرف حافز شهرين

زيادة مرتبات المعلمين وصرف حافز شهرين

الخرطوم- أم بله النور

أكد وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، أن ولاة الولايات تعهّدوا بتطبيق قرار مجلس الوزراء بالرقم (380) والقاضي بزيادة بعض العلاوات والبدلات لشريحة العاملين والمعلمين بوزارة التربية والتعليم، وأعلن عن صرف حافز شهرين للعاملين بالوزارة مع صرف راتب ديسمبر مبكراً.

وقال الحوري خلال احتفال نظمته الوزارة بمناسبة الذكرى (67) للاستقلال المجيد وإنجازات الوزارة للعام الحالي “دي وزارة التربية ومافي زول اتظلم في هذا العام، وإذا هناك شخص لديه مشكلة سنعالجها قبل نهاية 2022م”.

وأشار إلى أن زيادة البدلات والعلاوت للمعلمين صارت واقعاً معاشاً ولا نكوص عنها بحسب ما نص عليه القرار رقم (380)، مستشهدا باجتماع التأم مع ولاة الولايات قبل يومين والذين تعهدوا بتطبيق المنشورات بأسرع وقت.

وأشار الحوري إلى زيادة في طبيعة العمل بواقع (70%)، فضلاً عن (40%) للعاملين في التعليم، و(75%) في التعليم الخاص، بجانب (10%) للتعليم الفني.

من جانبه، كشف رئيس لجنة الكتاب المدرسي صلاح الطيب، عن إلغاء هيكل 2020م لكونه لا يستوعب جميع العاملين بالوزارة، واستبداله بهيكل 2017م، وقال إنه تم حصر وظائف العاملين للذين لم تتم ترقيتهم منذ (16) عاماً، بجانب إعادة المفصولين بواسطة لجنة إزالة التمكين وعددهم (16) موظفاً، وعودة (62) من المنقولين بواسطة الوزير السابق للعمل بالخرطوم مجدداً، فضلاً عن عودة المفصولين بسبب الغياب، ولفت الى إعداد موازنة 2023م ورفعها لإدارة الحصر بالمالية، مؤكداً تمليك كل طالب كتاباً قبل انتهاء هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى