الناظر ترك يحذّر من التلاعب بقضية الشرق

الناظر ترك يحذّر من التلاعب بقضية الشرق

الخرطوم- آمال الفحل

حذّر رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، الناظر محمد الأمين ترك، كل من يتلاعب بحقوق شرق السودان، خاصة مركزية الحرية والتغيير التي قال إنها ظلت تستهتر ولا تعترف بقضايا الشرق.

وخاطب ترك بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم، ورشة صياغة توصيات ومقررات مؤتمر سنكات الأول والثاني بحضور سفير الاتحاد الأفريقي محمد بلعيش والسفير السعودي علي ين حسن جعفر.

وشدّد على حل قضية شرق السودان بالطرق الصحيحة، ولفت إلى أهمية المرحلة التي تحتاج لتضافر الجهود، مشيراً إلى الجهود التي ظل يبذلها أهل الشرق.

ونصح ترك قيادات البلاد بالاهتمام بحل مشاكل أهل الشرق خاصة من لديهم  مطالب مشروعة، ونادى بدعم تسامح مكونات الإقليم لتناسي المرارات وإشراكه في قضيته بدلاً عن إتباع سياسة خلق مؤيدين ومُعارضين، وحذر من يقولون إن أهل الشرق جهلاء وليست لهم حقوق، وطالبهم بالابتعاد عن الشرق، وقال إن عليهم بكلمة الحق وإعطاء جمهور الشرق حقه كاملاً.

وقال ترك إن هذه الورشة تأتي في إطار مقررات وكفاءت أهل الشرق خاصة أن الكثير منهم أسهموا في بناء الدولة السودانية، داعياً إلى التوافق الوطني وجمع الصف الوطني، وكشف عن انعقاد مؤتمر قومي جامع لجميع أهل الشرق قريباً لوضع النقاط فوق الحروف وتحديد جميع قضايا الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى