الشعبي يقترح مبادرة للتواصل مع رافضي الاتفاق الإطاري

الشعبي يقترح مبادرة للتواصل مع رافضي الاتفاق الإطاري
الخرطوم- الصيحة
دعا حزب المؤتمر الشعبي لإطلاق مبادرة للتواصل مع الحركات المسلحة والقوى السياسية الرافضة للاتفاق الإطاري ومحاولة إقناعها بالانضمام للاتفاق.
ودعا الحزب، في بيان إلى “طرح مبادرة للتواصل مع قوى اتفاق السلام حتى تلتئم كل المجموعات السياسية في الاتفاق خاصة حركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة وجميع القوى السياسية بلا إقصاء”.
وأكد على أهمية المشاركة الفاعلة في الحوارات وورش العمل الخاصة بالحزب والتي ستناقش قضايا العدالة والعدالة الانتقالية واتفاق جوبا للسلام والإصلاح الأمني والعسكري وقضايا الشرق وتفكيك بنية النظام السابق.
وقالت الأمين العام للمؤتمر الشعبي نوال خضر، إن الحزب حدد معايير اختيار رئيس الوزراء أجملتها في “أن يكون المرشح سودانيا، غير حاصل على جنسية اي دولة أخرى، غير منتمي لحزب سياسي، أقام في البلاد بصفة مستديمة ما لا يقل عن عامين خلال الأعوام العشرة الأخيرة”.
وأشارت، بحسب (سودان تربيون)، إلى أن الشعبي قدم هذه المقترحات إلى القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري للتداول حولها مع مقترحات الآخرين.
وشددت على ضرورة أن يكون لرئيس الوزراء القادم القدرة على التعامل مع التحولات السياسية المعقدة في بيئات الصراع الإقليمي والدولي، إضافة إلى الإلمام بقضايا السودان والتنوع الثقافي والقبلي والنزاعات خاصة في الأطراف والهامش والإحاطة بالمشاكل والأزمات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى