مساعٍ لمعالجة تحديات التراسل الشبكي بالمؤسسات الحكومية

الخرطوم- الصيحة
نظم المركز القومي للمعلومات أمس، بمجلس الوزراء ورشة تدريبية حول التراسل الإلكتروني عبر الشبكة القومية، وتهدف الورشة إلى رفع الكفاءة الفنية والمهارات اللازمة للمتعاملين مع الشبكة القومية بالوزارات الاتحادية المختلفة، إضافة لوضع الحلول للمشاكل المتعلقة بالتراسل الإلكتروني عبر الشبكة القومية.
ورحب ممثل الأمين العام لمجلس الوزراء د. منتصر حسن خلال الجلسة الافتتاحية بالحضور، مؤكداً الدور الكبير الذي يلعبه التراسل الإلكتروني عبر الشبكة القومية في توفير الوقت والجهد وموارد الدولة وتسهيل الأداء الحكومي، مشيراً إلى أهمية أن تخرج الورشة بتوصيات فاعلة لمعالجة كافة الإشكاليات الفنية التي تواجه التراسل الشبكي.
من جانبه تناول مدير عام المركز القومي للمعلومات م. يوسف الطاهر شرف الدين، أهمية البريد الإلكتروني بالمؤسسات القومية كأساس للتحول الرقمي والحكومة الالكترونية، مؤكداً سعي المركز لمعالجة التحديات التي تواجه التراسل الشبكي بالوزارات القومية، موضحاً أهمية التدريب المستمر للعاملين بمراكز المعلومات بالوزارات القومية.
وبدوره أوضح د. عوض الكريم حسن مدير ادارة الشبكات والنظم بمجلس الوزراء، أهمية البريد الإلكتروني في عملية دعم اتخاذ القرار بالمجلس، منوِّهاً إلى الدور الفعال للبريد الإلكتروني في ربط هياكل اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وقد قدّم خلال الورشة شرح مفصل لدليل البريد ونظام التراسل الشبكي من قبل المركز القومي للمعلومات، وتجدر الإشارة إلى أن الورشة تستهدف المسؤولين عن مراكز المعلومات بالوزارات الاتحادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى