إسماعيل حسن يكتب :  هرمنا… كفاية… حرام

19ديسمبر 2022

▪️أخيرا حكّم مجلس الهلال صوت العقل، ووافق على طلب المريخ بأن يؤدي مبارياته الأفريقية في القلعة الزرقاء، ووضع حدّاً لحالة الاحتقان التي كانت سائدة بين الناديين، وفتح باباً للمزيد من التعاون بينهما في هذه المرحلة التي تنتظرهما فيها مباريات في غاية الأهمية في مجموعات بطولة الأندية الأفريقية..

▪️وأضم صوتي إلى صوت الزميل الحبيب مزمل وأؤكد لمجلس الهلال أن جماهير المريخ ستحفظ له هذه البادرة الطيبة.. وسيجد منها في مباريات فريقه عكس ما يُروّج له البعض بأنها ستفكر في التحطيم والتخريب…

▪️جماهير المريخ على درجة كبيرة من الوعي، ولا يُمكن أن تلجأ لأي تصرف يلحق الضرر بفريقها.. وتعلم أن أي خروج عن التشجيع المثالي سيتسبّب في عقوبة ضد فريقها.. وبالتالي ستجتهد كثيراً في أن تؤكد على أنها أعظم جماهير في العالم.. وأنها صفوة بحق وحقيقة، وبالتالي لا تسمح لأي شاذ بأن يشوه صورتها..

▪️كما أنها تعرف جيداً ظروف فريقها التي تحرمه من اللعب في ملعبه، وأنه محتاج لملعب الهلال في هذه الأيام مثلما احتاج الهلال لملعبه في بطولة أفريقية سابقة.. وبالتالي تكون حريصة على سلامة الملعب..

▪️مش كده وبس…. أعداد كبيرة من جماهير المريخ ناشدتنا في الإعلام المريخي بأن نتبنّى مبادرة كريمة لتوحيد جماهير المريخ والهلال خلف الفريقين في مبارياتهما في القلعة الزرقاء.. بمعنى أن تتحد بألوانها الحمراء والزرقاء في مباريات المريخ أمام خصومه.. وكذلك في مباريات الهلال.. خاصة وأنها سبق أن فعلت ذلك عام ٢٠٠٧م ووصل المريخ نهائي البطولة الكونفدرالية، ونال الفضية بعد أن خسر من الصفاقسي التونسي، ووصل الهلال المربع الذهبي لبطولة الأندية وخرج على ما أعتقد على يد النجم الساحلي..

▪️ومن جانبنا سنعمل قدر ما نقدر على تكرار هذه المبادرة، عسى ولعل تجد التجاوب المطلوب من جماهير الفريقين ويصعدا معاً إلى الدور التالي..

▪️ختاماً… هرمنا… كفاية… حرام هذا التشاكس بين مجلسي وجماهير وإعلام الكبيرين..

▪️آن الأوان لأن نكبر شويه.. ونخت يدينا في يدين بعض ونحن على قناعة بأننا سنجني أفضل مما نجني من التعصب والمكايدات..

آخر السطور

▪️غداً بإذن الله نعود لأروع وأجمل مونديال عالمي، ونهنئ فرنسا بالبطولة.. وامبابي بلقب الهداف..

▪️وكفى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى