هل يصدق ديشامب على نبوءة ماكرون أمام الأرجنتين؟

هل يصدق ديشامب على نبوءة ماكرون أمام الأرجنتين؟

الصيحة- وكالات

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، نحو استاد لوسيل الذي يستضيف نهائي كأس العالم “قطر 2022″، بين الأرجنتين وفرنسا، مساء غدٍ الأحد.

ووصل التانجو للمباراة النهائية بعد فوزه على كرواتيا بنتيجة (3-0)، بينما انتزع الديوك بطاقة النهائي بإقصاء المغرب بعد الفوز عليه بنتيجة (2-0).

نبوءة ماكرون

عقب تأهل المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية، تنبأ إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، فوز الديوك بالنهائي للمرة الثانية على التوالي، في ظل تواجد المخضرم ديدييه ديشامب، على رأس القيادة الفنية لــ”البلوز.”

وقال ماكرون في تصريحاته لوسائل الإعلام عقب لقاء المغرب، إن ديشامب اعتاد الوصول إلى نهائي كأس العالم عندما كان لاعبا للديوك، وكمدرب أيضا.

وأشار الرئيس الفرنسي، إلى أنه فاز باللقب في كل المرات التي وصل فيها لنهائي المونديال، حيث فاز به كلاعب في مونديال فرنسا 1998 وكمدرب في روسيا 2018، بينما وصل للنهائي الثالث في النسخة الحالية “قطر 2022.”

وشدد الرئيس الفرنسي على ثقته في أن ديشامب سيقود فرنسا للفوز باللقب على حساب الأرجنتين، وقال: “أشكر ديشامب، لقد شكل فريقا رائعا، ويخوض نهائي كأس العالم للمرة الثالثة، وفاز بالنهائيين السابقين، فلا يوجد اثنان بدون ثالثة.”

ولفت “ديشامب موجود، ومع بركته وموهبته، سيعود إلى فرنسا بكأس العالم، وبكل وضوح يجب أن يبقى مدربا للمنتخب، لقد شكل جيلا جديدا للديوك.”

إنجاز ديشامب

وسبق لديشامب أن شارك بكأس العالم في نسخة 1998، والتي أقيمت في معقل الديوك، وارتدى فيها ديدييه شارة القيادة، وشارك في فوز تاريخي لفرنسا على البرازيل بثلاثية نظيفة سجلها زين الدين زيدان “هدفين” وبيتيه، ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخ فرنسا.

وكمدرب في نسخة مونديال 2018 بروسيا، قاد ديشامب المنتخب الفرنسي لتصدر جدول ترتيب المجموعة ليصطدم بالأرجنتين في دور الــ 16 وينجح في إقصاء التانجو، بينما تغلب على أوروجواي وبلجيكا في منافسات ربع ونصف النهائي.

وفي المباراة النهائية، تمكن ديشامب من التتويج بلقب المونديال الثاني في مسيرته كلاعب وكمدرب، بعدما تغلب على كرواتيا بنتيجة (4-2).

فهل يحقق ديشامب نبوءة الرئيس الفرنسي ويتمكن من التتويج بلقبه الثالث عبر تاريخه، أم ينجح راقصي التانجو في حرمانه من هذا الإنجاز التاريخي؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى