اكتمال تشييد منازل المُتأثِّرين بالسيول والأمطار في المناقل

اكتمال تشييد منازل المُتأثِّرين بالسيول والأمطار في المناقل

مدني – الصيحة

وقف وزير التخطيط العمراني المكلف بولاية الجزيرة، فضل المولى أبو سالف البشير، برفقة اللجنة الأهلية لدعم المتضررين بالسيول والأمطار بمحلية المناقل وعدد من المسؤولين بالوزارة والمحلية، وقفوا على سير العمل في إعادة إعمار المنازل المُتضرِّرة بمدينة المناقل.

وأكّد الوزير أنّ اللجنة الأهلية قدّمت أنموذجاً في التفاني والتجرُّد وخدمة البلاد والعباد وشكّلت سنداً قوياً لحكومة الولاية لمجابهة السيول والأمطار بدعمها للمتأثرين بتوفير الغذاء والدواء وصولاً إلى مرحلة الإيواء. وأعلن سعي وزارته لإنشاء المدينة المحورية الجديدة بالمناقل كحل ناجع لمشاكل السيول والأمطار، وعبّر عن فخره وإعزازه بالعمل في تشييد وصيانة المنازل، حيث اكتمل العمل بنسبة كبيرة أسهم في إخلاء المدارس التي كانت مأوىً للأسر.

من جانبه، أعلن رئيس اللجنة الأهلية عبد المنعم موسى أبو ضريرة، إيفاء اللجنة بكامل التزاماتها داخل مدينة المناقل بتشييد (128) منزلاً والانتقال للوحدات الإدارية الأخرى، وكشف عن التزام الخيِّرين بتشييد (157) منزلاً، منها (128) منزلاً داخل مدينة المناقل، وأكد عدم التصرف في تبرعات الخيِّرين وأبناء المنطقة بالخرطوم، إضافةً لالتزام بنك السودان فرع ولاية الجزيرة ببناء مدرسة متكاملة في أي منطقة تُحَدِّدها اللجنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى