والي الخرطوم يطلق بشريات بشأن فرص العمل والمشاريع في 2023م

والي الخرطوم يطلق بشريات بشأن فرص العمل والمشاريع في 2023م

الخرطوم- الصيحة

أعلنت ولاية الخرطوم، أن موازنة العام القادم 2023م تحمل بشريات للشباب والخرجين والأسر المنتجة وذلك بتنفيذ عدد من المشاريع الإنتاجية والحرفية بغرض خلق فرص عمل جديدة وزيادة الإنتاج.

ودشن والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة بقاعة الصداقة اليوم، معرض مشروعات الشباب والأسر المنتجة- أحد مشاريع الشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية ومجموعة جياد، ودعا الشباب لزيارة المعرض واختيار ما يناسبهم من المشروعات المطروحة، علماً بأن المعرض وفر (30) مشروعاً إنتاجياً بتخصّصات مختلفة يمكن الاستفادة منها في التنمية الاجتماعية.

وامتدح الوالي الشراكة مع شركة جيادة التي ساهمت في توطين العديد من الصناعات محلياً مثل تصنيع آليات النفايات وغيرها، وكشف عن مساعٍ جارية لترتيب لقاء مع بائعات الأطعمة والشاي لتنظيم عملهن وتخصيص مواقع لهن  تناسب وضعهن كنساء يسعين وراء كسب العيش الحلال.

وأعرب الوالي عن تقدير الولاية لمعاناة أصحاب المهن غير المنظمة غير أنه يجب ترتيبها بحيث لا تغلق الطرق وتعوق حركة المواصلات في مداخل المواقف والأسواق.

من جانبه، قال مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق حسن فريني، إن وزارته عملت على تنفيذ موجهات حكومة الولاية بتنشيط عمل المؤسسات الاجتماعية للاستفادة من الشراكة مع جياد لتوفير مشاريع بتسهيلات تستوعب أصحاب المهن الحرة والخريجين، وأكد أن معرض مشروعات الشباب اعتمد توفير وسائل إنتاج تناسب دخل الشباب والأسر الفقيرة بأقساط مريحة عبر مؤسسة التنمية الاجتماعية.

من جهته، أكد المدير التنفيذي لمجموعة جياد الصناعية المهندس عبد الله عبد المعروف، استعداد المجموعة لتصنيع احتياجات الولاية لدعم البرامج الاجتماعية والخدمية، ووفرت المجموعة للولاية العديد من المنتجات حسب المواصفات التي تناسب المشروعات الداعمة لتنمية المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى