تهدد مبادرة “السيادي”.. (كاس) تحدد 20 فبراير للنظر في قضية الأخلاقيات

تهدد مبادرة “السيادي”.. (كاس) تحدد 20 فبراير للنظر في قضية الأخلاقيات

الخرطوم- معتز عبد القيوم

تلقت مجموعة النهضة عبر فريقها القانوني خطاباً عاجلاً عصر الجمعة، من محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أعلنت فيه عن تأجيل قرارها بشأن قضية الأخلاقيات إلى 20 فبراير المقبل بدلاً عن ديسمبر الحالي.

وأكدت مجموعة النهضة عبر رئيسها د. حسن برقو، أن هذا الموعد مناسب جداً لهم ويؤكد أن كل القضايا ستصدر قراراتها في مواعيد متقاربة وأنهم واثقون من موفقهم الذي وصفه بالقوي، وأنهم جاهزون وفي انتظار القرارات من أجل قفل هذه القضايا والتفرغ للخطوات التالية.

وتتعلق قضية الأخلاقيات برفع لجنة الاستئنافات للعقوبات التي أوقعتها لجنة الأخلاقيات والقيم بالاتحاد السوداني لكرة القدم بإيقاف د. معتصم جعفر (11) عاماُ ونائبه أسامة عطا المنان (18) عاماً عن مزاولة أي نشاط رياضي.

وقال د. حسن برقو إنهم قبلوا بالجلوس لمبادرة عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبو بكر حجر من أجل السودان واستقرار الوسط الرياضي وهم في موقف قوي وليس لديهم ما يخسرونه ، وأضاف أن قبولهم للمبادرة جاء من باب أن مصلحة السودان فوق كل شئ والآن هم في انتظار الردود التي تأتي من الاتحاد السوداني لكرة القدم والوسطاء، قبل أن يعود ويقول إن كل الأمور تسير في صالحهم وواثقون من قوة موقفهم وحجتهم وعدالة قضيتهم.

وتفيد متابعات (الصيحة) بأن قرار (كاس) الأخير الذي أعاد الخلاف ما بين مجموعة النهضة والاتحاد السوداني لكرة القدم من شأنه أن ينسف المبادرة التي تقدّم بها مجلس السيادة ووزارة الشباب والرياضة الاتحادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى