مدرب المريخ السابق يقلب أوراق مجموعتي القمة

 

– إسلام جمال: المريخ يمتلك فرصة ذهبية والهلال يحتاج للجرأة

الخرطوم :الصيحة
وصف المعد البدني السابق للمريخ “إسلام جمال” المجموعة التي وقع فيها الأحمر بدوري أبطال أفريقيا بالقوية.

وقال المدرب المصري في تصريحات خاصة لموقع “سبورتاق”: المجموعة التي وقع فيها المريخ قوية ومبارياتها ستشهد إثارة كبيرة، لأنّ أغلبها ستكون “ديربيات” سواء “ديربي وادي النيل” أو “ديربي شمال أفريقيا” ومعروف أن مباريات الديربي تكون صعبة ومحتدمة.
وأضاف “إسلام جمال”: مباراة المريخ أمام الزمالك ستكون من المباريات الثقيلة أو التي نطلق عليها بالعامية المصرية “الرخمة” سواء على الزمالك أو المريخ .. ومفاتيح لعب الزمالك الأساسية تتمثل في الأجنحة الهجومية، إلى جانب اعتماد الفريق على فتح الملعب وتوسيعه عن طريق الأطراف لفتح مساحات في العُمق الدفاعي للمنافس وهي المساحات التي يتم ضربها عبر القادمين من الخلف ودخول لاعبي الوسط مع المُهاجم الوهمي سواء سيف الجزيري أو غيره، كما يتم ضرب تلك المساحات وعُمق الدفاع عبر دخول الأجنحة الهجومية للعمق وتبادل الكرات مع رأس الحربة “ون تو” وهي التكتيكات التي سجّل عبرها الزمالك الكثير من الأهداف، كما أن الفريق المصري يمتلك عناصر تتميّز بالقوة البدنية والقدرة على الالتحامات في وسط الملعب الدفاعي، إلى جانب إجادة عدة عناصر للكرات الهوائية.

وواصل المعد البدني المصري، تناوله لأندية المجموعة، وقال: شباب بلوزداد في تقديري ليس في أفضل أحواله والمريخ حال كان في قمة تركيزه ولعب بقتالية يستطيع التغلب على الفريق الجزائري على الأقل في السودان، وذات الأمر ينطبق على الترجي التونسي الذي لا يعيش أفضل حالاته وباستطاعة المريخ التفوق عليه في السودان حال قدم مردودا عاليا.

وختم المدرب المصري حديثه بالقول: في المجمل، أرى أن المريخ ورغم قوة المجموعة أمام فرصة ذهبية للمنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل، وعليه أن يعمل بكل قوة على استثمارها مع تمنياتي للمريخ بالتوفيق وتحياتي لجماهيره.

مجموعة الهلال
“باستثناء القطن الكاميروني.. فالمجموعة التي وقع فيها الهلال هي ذاتها مجموعة الموسم الماضي بالنسبة للفريق، وبالتالي المباريات ستكون كتاباً مفتوحاً”.. بتلك الكلمات استهل المعد البدني السابق للمريخ “إسلام جمال” تناوله لمجموعة الهلال.

وأضاف المدرب المصري:
الأهلي بدنياً أفضل بكثير مما كان عليه الموسم الماضي، لأنّ الفريق ركّز كثيراً على تقوية الجانب البدني كما أن أجنحة الأهلي حالياً أكثر خطورة وأصبحت أجنحة فتاكة.

وأردف “إسلام جمال”: البرازيلي برونو سافيو صاحب قدرات عالية ويملك حلولاً كبيرة كما أن بيرسي تاو هذا الموسم تحسن بشكل ملحوظ وبات حاسماً وقادراً على تخليص المباريات، لكن مشكلة إصاباته المتكررة ما زالت متواصلة، حيث خرج أمس أمام الاتحاد السكندري مصاباً.. فيما يعتبر طاهر محمد طاهر اخطر لاعبي الأهلي حالياً، حيث يسبب مشاكل كبيرة لأي منافس.

وتطرق المدرب المصري في حديثه للفريق الجنوب أفريقي وقال: صن داونز هو صن داونز بنفس (الاستايل) وأسلوب اللعب الذي يعتمد على تقارب اللاعبين والاحتفاظ بالكرة عبر التمريرات القصيرة وعمل المثلثات مع تحويل اللعب فجأةً لشالولي للاستفادة من سرعته وراء الخطوط وهو فريق خطير على كل أندية المجموعة.

وختم إسلام حديثه لـ”سبورتاق” بالقول: الهلال يحتاج إلى تطوير التدرج الهجومي بالكرة وعليه التحلي بالجرأة عندما يواجه الأهلي وصن داونز وعدم التحفظ الدفاعي بشكل كبير، لأنّ التحفظ يضر بالفريق واللعب بتوازن ما بين الدفاع والهجوم، مع الجرأة في الجانب الهجومي أمرٌ مطلوبٌ، طالما أن الفريق يريد التأهُّل، وبالتالي يجب أن يلعب بثقة أمام منافسيه في ذات المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى