“انتخابات المريخ” تعلن نهاية أمد التسيير واكتمال ترتيبات الجمعية

انتخابات المريخ” تعلن نهاية أمد التسيير واكتمال ترتيبات الجمعية

الخرطوم- الصيحة

أصدرت لجنة الانتخابات بالمريخ عبر رئيسها “د. علي البلولة” اليوم، بياناً أكدت من خلالها انتهاء أمد لجنة التسيير الأخيرة بقيادة “أيمن أبو جيبين” وانتقال مسؤولية إدارة النادي في الفترة التي تسبق الجمعية العمومية الانتخابية المقررة في “30 ديسمبر” للمدير التنفيذي.. وجاء في البيان ما يلي:

بيان إلى جماهير نادي المريخ العظيم داخل وخارج الوطن

الموضوع / الوضع الإداري بنادي المريخ

اطلعت لجنة الانتخابات بنادي المريخ المنتخبة في جمعية 27 مارس 2021 بدورها المرسوم بالنظام الأساسي 2019 المُعدّل في 2021 منذ قرارات محكمة كاس الرياضية الصادرة منتصف هذا العام بإلغاء نتيجة انتخابات جمعية سبتمبر 2021 والتي أفضت بمجلس القنصل حازم مصطفى، وذلك بحجة إدخال 3 شخصيات على اللجنة المنتخبة من الاتحاد، وقد توقّف هؤلاء المضافون وعملت لجنتكم المنتخبة منفرداً منذ ذلك التاريخ وقامت بما رسمه لها النظام الأساسي للنادي.

1/ لسد الفراغ الإداري بالنادي، قامت اللجنة بتعيين لجنة تسيير كمجلس إدارة معين لإدارة شؤون النادي في أغسطس الماضي بقيادة القنصل حازم مصطفى، وكلّفت المجلس بمهام أنجز فيها مجلس القنصل حازم الكثير دون منٍّ، ويستوجب منا إنابةً عنكم شكره على ما قدمه من صرف مال وإدارة النادي طيلة مدة التكليف وما قبلها، فله الشكر هو ومجلسه من مجتمع المريخ.

2/ عند انتهاء فترة التكليف للمجلس الاول في اكتوبر 2022 ولوجود بعض الخلافات في المجلس وكانت ظاهرة للكل، واستناداً لذات نص المادة (44) من النظام الأساسي للنادي، قامت لجنة الانتخابات بتعيين لجنة تسيير جديدة مدتها (60) يوماً وفق القيد الزمني بالنص برئاسة الأستاذ/ أيمن المبارك أبو جيبين.

تم الطعن في ذلك القرار وأُلغي من لجنة الاستنافات الانتخابية بتاريخ 13 أكتوبر 2022 وأُعيد الأمر للجنة الانتخابات والتي نفّذت كل موجهات لجنة الاستنافات الانتخابية في أواخر ليل 13 أكتوبر وأعادت ذات المجلس الذي انتهت فترة تكليفه مساء هذا اليوم في هذه اللحظات.

3/ قام مجلس الأستاذ أيمن مبارك بتنفيذ الكثير جداً من المهام المُوكلة له في أمر التشكيل فيما يتعلّق بقيد اللاعبين المفكوكين وتسيير النشاط في فترة الستين يوما،ً وما زال العمل جارياً في مسألة إتمام المنشآت، فله الشكر ايضاً على كل ما قدمه الاستاذ ايمن ومجلسه من ادارة وصرف على النادي في تلك الفترة، ونقول له ومجلسه قمتم بالواجب الذي تستحقون عليه الشكر في حق معشوقكم ومعشوقنا جميعاً (نادي المريخ العظيم).

4/ أجاز مجلس الأستاذ أيمن أبو جيبين لائحة الانتخابات المعدلة 2022 وأصدر أمره للجنة الانتخابات بقيام الجمعية العمومية العادية الانتخابية، وذلك لانتخاب مجلس إدارة للنادي في 30 ديسمبر 2022 من هذا الشهر، وأكملت بناءً على ذلك لجنة الانتخابات كافة برامجها لقيام الجمعية الانتخابية في الموعد المضروب.

5/ يعيش النادي اختلافات وسط أنصاره، كل منهم يعبر بطريقته عن كيفية حبه للنادي، وتأمل لجنة الانتخابات وتناشد الكل في أن تكون مصلحة النادي هي العليا وفوق الشخوص، وأن تكون المعارضة بشرف، وأن يقول الذي لم يحالفه التوفيق في كسب أصوات الجمعية العمومية للذي يفوز بالمقعد مبروك، والعكس أن يقول الأخير للأول هاردلك بإخاء وتوادد، وفي الممارسة الديمقراطية لا خاسر إن صفت وصدقت النوايا لخدمة النادي.

6/ نتيجة للجو العام بالنادي وحيث تبقت 15 يوماً للانتخابات، وحيث لم يتم التجديد للجنة السابقة، قرّرت لجنة الانتخابات في اجتماعها امس بالتمرير ألاّ تُمدِّد للمجلس المُنتهية مدته برئاسة الأستاذ أيمن مبارك.. على أن يتولّى ويطّلع المدير التنفيذي للنادي الأستاذ هيثم محمد نور بدوره في إدارة النادي وفقاً لما نصت عليه المادة (44) من النظام الأساسي لفترة الـ15 يوماً القادمة ويسلم الراية للمجلس المُنتخب بإذن الله في 30 ديسمبر من هذا الشهر.

7/ تواصلت اللجنة مع المدير التنفيذي للنادي وأبدى استعداده التام للقيام بواجبه في إدارة شؤون النادي خلال الـ15 يوماً القادمة، وأن يستعين بما يراه مُناسباً لإنجاز المهام الرياضية والإدارية وتم التواصل صباح امس مع السيد رئيس النادي الاستاذ ايمن مبارك أبو جيبين واودع مشكوراً في حساب النادي وتحت إمرة المدير التنفيذي للنادي كامل المبلغ الذي يكفي لتسيير النشاط خلال الـ15 يوماً المقبلة، وكذلك ما تتطلبه العملية الانتخابية من تكاليف، فله إنابةً عن جمهور المريخ جزيل الشكر والتقدير.

8/ نشكر الاتحاد السوداني لكرة القدم على تعيينه 3 مراقبين من اللجنة القانونية بالاتحاد وشؤون الأعضاء لمراقبة الجمعية العمومية.

وللظروف التي يمر بها النادي وفيما يتعلق بسباق الزمن لإكمال المنشآت لاستقبال مباريات الفريق الأفريقية بإستاد المريخ، نناشد كل الكيانات من اتحادات وروابط وقروبات وأقطاب للقيام بدورها كاملاً ومواصلة العمل بهمّة وبيدٍ واحدة لإنجاز المهام ومطلوبات تجهيز الاستاد يداً بيد مع المدير التنفيذي للنادي.

كما نتمنى أن يشارك الجميع في الانتخابات القادمة لتكون جمعية نموذجية تعبر عن مجتمع المريخ لاختيار مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات قادمة.

والله ولي التوفيق

د. علي البلولة

رئيس لجنة الانتخابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى