السودان يستورد كلابا شرطية لهذا السبب

الجمارك تستجلب كلاب شرطية جمركية للكشف عن المخدرات والمؤثرات العقلية
الخرطوم: محمد موسى
اعلنت إدارة المعامل الجمركية والبيئة بقوات الجمارك ولأول مرة في تاريخ العمل الجمركي استلامها (10) كلاب شرطية جمركية تستخدم في الكشف عن المخدرات قامت باستجلابها من دولة المجر.
وقالت هيئة الجمارك بأن الكلاب التي تسلمتها متخصصة فى إكتشاف المخدرات والمؤثرات العقلية ، لافته إلي أنها ستستخدمها بجمارك مطار الخرطوم و مطار بورتسودان وحلفا وفي القريب سوف يتم توزيعها على المحطات الجمركية والمعابر الحدودية.
وقال مدير إدارة المعامل الجمركية والبيئة العقيد شرطة جميلة إبراهيم محمد بأن هنالك خطة لإستجلاب (20) كلب آخرى فى العام القادم لتغطية جميع المعابر والنقاط الجمركية وأشارت إلى إتجاه قوات الجمارك لإفتتاح معامل جمركية بكل ولايات السودان والمناطق الحدودية وإحضار أجهزة حديثة ومتطورة للحد من عمليات التهريب بأنواعها المختلفة.
في ذات السياق كشفت مدير المعامل الجمركية بقوات الجمارك عن تجهيز حظائر للكلاب بمطار الخرطوم ستنقل إليها عقب عملية التاقلم بدائرة الكلاب الشرطية وادخالها الخدمة فى غضون ثلاثة أشهر ، وبحسب المعلومات ستتم عمليات التأقلم للكلاب الجديدة بجانب تدريبها وتلقينها الأوامر من قبل مشغلين من منسوبي قوات الجمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى