التحالف الديمقراطي: روسيا مع تسوية سياسية شاملة في السودان

التحالف الديمقراطي: روسيا مع تسوية سياسية شاملة في السودان

الخرطوم- الصيحة

كشف التحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية، الاثنين، عن موقف روسيا من الاتفاق السياسي الإطاري المدعوم دولياً بين القادة العسكريين وقوى باحثة عن التحوُّل الديمقراطي في السودان.

ويُعد التحالف أحد أبرز مكونات ائتلاف الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية، المُناهض للاتفاق الإطاري.

وعقد قادة التحالف بقيادة علي عسكوري ومبارك أردول، مباحثات مع السفير الروسي بالخرطوم، فلاديمير جيلتوف، تطرّقت لقضايا السلام والاستقرار في السودان.

وقال التحالف عقب اللقاء بحسب “سودان تربيون”، إن السفير قدّم شرحاً لموقف بلاده الثابت تجاه العملية السياسية الراهنة من خلال تسوية سياسية شاملة مستقرة ومستدامة.

وأمّن قادة التحالف على تأييدهم لتسوية سياسية شاملة، تتضمّن جميع الأطراف باستثناء نظام المؤتمر الوطني المحلول، وقالوا إنّ رفضهم للإطاري يجئ من باب أنّه “اتفاق إقصائي” – حسب البيان.

وأفاد البيان الممهور بتوقيع محيي الدين إبراهيم جمعة، باتفاق الطرفين على مُواصلة تبادل الآراء بما يُحقِّق السلام الشامل في السودان وديمومته.

وجاء اللقاء ضمن خُطة لائتلاف الكتلة الديمقراطية تستهدف طبقاً للبيان، طرح قضية الاستقرار السياسي في السودان على الدول الصديقة ذات النفوذ والتأثير في العلاقات الدولية، وذلك من أجل البحث عن حلول شاملة للأزمة السياسية الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى