تكريم حميدتي واختياره شخصية حقوق الإنسان للعام 2022

تكريم حميدتي واختياره شخصية حقوق الإنسان للعام 2022

الخرطوم- الصيحة

كرّمت المفوضية القومية لحقوق الإنسان وعدد من المنظمات غير الحكومية، نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” باعتباره شخصية حقوق الانسان للعام 2022م، تقديراً لدوره في الاتفاق السياسي لحل الأزمة السياسية بالبلاد، فضلاً عن تعهده الشخصي والمؤسسي بحماية الانتقال الديمقراطي واعتذاره عن عنف الدولة عبر الحقب، وتقديراً لدوره في منع الافلات من العقاب ودعمه المستمر لمؤسسات حقوق الانسان، إضافة إلى إسهامه في فض النزاعات في عدد من أقاليم السودان واعادة الاستقرار فيها.

وقال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان د. رفعت ميرغني عباس الامين في فعالية الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يصادف العاشر من ديسمبر 2022، إن الاحتفال يأتي تحت شعار (الحرية والكرامة والعدالة للجميع) ترسيخاً لمسألة أن الناس يولدون أحراراً متساوين في الكرامة والحقوق، ونوه لضرورة الاعتبار من مرارات الماضي والعمل على احترام التنوع والاعتراف بالآخر.

وأضاف أن اختيار نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو شخصية العام 2022 في حقوق الإنسان لم يأتِ اعتباطاً، ونعترف بدوره المهم والفاعل في مجال حقوق الإنسان بوصفة نائب رئيس مجلس السيادة وأكثر شخصية تتفاعل مع مبادرات المفوضية، ودوره الفاعل في مسألة عدم الإفلات من العقاب ومعالجة العديد من المشكلات التي طرأت في عدد من ولايات السودان.

وأشاد رفعت بالاتفاق الإطاري الذي تم بين مختلف المكونات، داعياً الذين لم يوقعوا للالتحاق بالاتفاق والذي توقع أن يكون أساساً للتحول الديمقراطي ولتحقيق العدالة لجميع الضحايا عبر الحقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى