وفاة صحفي أمريكي شهير خلال مباراة الأرجنتين وهولندا

وفاة صحفي أمريكي شهير خلال مباراة الأرجنتين وهولندا

الصيحة- وكالات

توفي الصحفي الرياضي الأمريكي الشهير غرانت وال، أثناء تغطيته لمباراة الأرجنتين وهولندا في دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، على ملعب ستاد لوسيل أمس الجمعة.

وقال خالد النعمة، المتحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لمونديال قطر، إن “الصحفي ابن الـ48 عامًا شعر بالإعياء في منصة الصحفيين داخل ملعب لوسيل، وتلقى على الفور العلاج الطبي الطارئ الذي استمر خلال نقله بعربة إسعاف إلى مستشفى حمد العام”.

وأرسل إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تعازي مجتمع كرة القدم إلى زوجته وعائلته وأصدقائه في بيان منفصل السبت.

وألف الصحفي الأمريكي كتابًا عن نجم كرة القدم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، إلى جانب أمور أخرى بتغطية 8 نسخ متتالية من كأس العالم للرجال، وعمل في مجلة “سبورتس إيلوسترايتد” الشهيرة من 1996 حتى 2020، قبل الانضمام لشبكة “سي بي أس” عام 2021.

ووفقًا للراديو الأمريكي “أن بي آر”، انهار وال في منصة الإعلاميين في الدقائق الأخيرة من المباراة التي حسمتها الأرجنتين الجمعة بركلات الترجيح، يبدو أنه أصيب بنوبة قلبية.

وقبل أيام قليلة من الحادثة المؤلمة، قال وال للمشتركين في رسالته الإخبارية على الإنترنت إنه زار عيادة في المركز الإعلامي و”قالوا إني على الأرجح مصاب بالتهاب الشعب الهوائية”.

وأضاف: “3 أسابيع من النوم القليل والكثير من التوتر والعمل يمكن أن يكون له هذا التأثير عليك.. بدأت أشعر أن الجزء العلوي من صدري يتعرّض لمستوى جديد من الضغط والانزعاج”.

وفي منشور على تويتر، قالت زوجته الطبيبة سيلين غاوندر، المتخصصة في الأمراض المعدية والتي ظهرت على شاشات التلفزيون مرات عدة خلال فترة تفشي فيروس كورونا، أنها “في حالة صدمة”.

وغرد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس “نشعر بحزن عميق لمعرفتنا بوفاة غرانت وال”، فيما كتب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم في بيان “جعل غرانت من كرة القدم محور حياته ونحن محبطون جداً لأنه وقلمه اللامع لم يعودا معنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى