أوروبا تعتزم إنعاش “عمليات الخرطوم” لمكافحة الاتجار بالبشر

أوروبا تعتزم إنعاش “عمليات الخرطوم” لمكافحة الاتجار بالبشر

الخرطوم- الصيحة

يخطط الاتحاد الأوروبي لإنعاش مركز عمليات الخرطوم المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر نحو القارة الأوروبية في أعقاب تقارير أكدت زيادة تدفق المهاجرين إلى بلدان أوروبية.

وقال مسؤول في منظمة معنية بمكافحة الهجرة -بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية- إن اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الإثيوبية ومجموعة “التيغراي” سيعزز من أنشطة تخفيف جرائم الاتجار بالبشر ودعم مركز عملية الخرطوم.

وقال المدير الفني للمشروع هارفي جاميت- طبقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية- على هامش اجتماع لمنظمة تعاون رؤساء الشرطة في دول شرق أفريقيا إن المنظمة تعمل مع (11) دولة أفريقية بما في ذلك إثيوبيا والسودان لمنع الاتجار بالبشر. وتابع: “لدينا مكاتب تنسيق في البلدان الشريكة بما في ذلك إثيوبيا وتعمل على منع الاتجار بالبشر”.

وذكر جاميت أنه جرت مناقشة بين مسؤولي الشرطة الاتحادية الإثيوبية حول سبل تعزيز التعاون.

وأشار إلى أن اتفاقية السلام الموقع عليها بين الحكومة الفيدرالية لإثيوبيا ومجموعة “التيغراي” ستقدم “مساهمة كبيرة” للمساعدة في الحد من جرائم الاتجار بالبشر وتدفق المهاجرين.

وقال جاميت إن أكثر من (90%) من معلومات منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) حول الاتجار بالبشر تُجمع من خلال هذا المشروع. وتعهد بتعزيز التعاون مع البلدان في منطقة شرق إفريقيا حيث تتفشى جرائم الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى