اللجنة الأولمبية تكشف حقيقة القبض على سكرتيرها

اللجنة الأولمبية تكشف حقيقة القبض على سكرتيرها

الخرطوم- الصيحة

أصدرت اللجنة الأولمبية السودانية اليوم، بياناً لتوضيح الحقائق بشأن ما راج حول القبض على سكرتير اللجنة البروفيسور محمود السر..

وجاء في البيان ما يلي:

تداول عددٌ من أجهزة الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، خبراً عن إلقاء الشرطة القبض على سكرتير اللجنة الأولمبية البروفيسور محمود السر، على خلفية بلاغ من اللاعب السابق نميري أحمد سعيد وتود اللجنة الأولمبية أن تُوضِّح الآتي:

إن الإجراء الذي تم ليس أمر قبض، وإنما هو أمر تكليف لسكرتير اللجنة الأولمبية بالحضور إلى المحكمة في قضية بدأت إجراءاتها منذ العام 2009 وتتعلّق بإيجار اللاعب نميري لكافتيريا النادي الأولمبي وقام بعد ذلك بإيجارها من الباطن، ودخل الطرفان في نزاع قانوني انتهى بقرار من المحكمة بالإخلاء وتغريم اللاعب الذي لم يدفع الغرامة، وقررت المحكمة إصدار أمر قبض في مواجهته وتمت تسوية الموضوع بعد تدخل شخصيات رياضية، أبرزها قيادات اتحاد كرة القدم السوداني في ذلك الوقت د. معتصم جعفر ومجدي شمس الدين.

تجدد النزاع القانوني مرة أخرى في العام 2016 بعد قيام اللاعب برفع دعوى قضائية مُطالباً بتعويض مالي نظير أعمال صيانة للكافتيريا ومعينات للعمل، استمر النزاع منذ ذلك الوقت والذي تعدّدت فيه مجالس إدارة اللجنة الأولمبية وتدرّجت القضية في مراحل التقاضي المختلفة الى أن وصلت المحكمة العليا.

صدر حكم نهائي بتعويض الشاكي مبلغ (6) مليارات، وأصدرت أمر تنفيذ للحكم في مواجهة اللجنة الأولمبية السودانية التي قامت أمس بإيداع المبلغ كاملاً في المحكمة، علماً بأن المحكمة ومع بداية القضية قامت بحجز مبلغ (7) آلاف يورو من حساب اللجنة الأولمبية.

تؤكد اللجنة الأولمبية السودانية، احترامها للقانون وأن أبوابها مفتوحة للجميع لتلقي المعلومة الصحيحة من مصادرها.

المكتب الإعلامي

للجنة الأولمبية السودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى