قائد بالدعم السريع يلتقي وفد اللجنة العسكرية للترتيبات الأمنية

قائد بالدعم السريع يلتقي وفد اللجنة العسكرية للترتيبات الأمنية

نيالا- الصيحة

التقى قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور العميد ركن أحمد محمد سليمان، بمكتبه، وفد اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الأمنية، برئاسة الفريق جمعة محمد حقار، وبحث اللقاء جملة من القضايا المتعلّقة ببند الترتيبات الأمنية.

وأوضح رئيس الوفد الفريق جمعة محمد حقار، أن اللقاء يجيئ في إطار تنفيد بنود اتفاقية السلام التي وقعت بعاصمة دولة جنوب السودان جوبا، بجانب حماية المدنيين في مناطق النزاعات وإنزال بند الترتيبات الأمنية على أرض الواقع.

مشيراً إلى أن زيارتهم لقطاع الدعم السريع بنيالا، تأتي بغرض طرح عدد من الملفات المتعلقة بعملية حفظ الأمن والاستقرار بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختلفة، إضافة إلى تكثيف الجهود لحماية المواطنين.

وأشاد رئيس الوفد، بالجهود التي تقوم بها قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور، في عقد المصالحات بين مختلف المكونات الاجتماعية بالولاية، مثمناً جهود الأجهزة الأمنية المختلفة تجاه استتباب الأمن في مناطق الولاية كافة.

من جانبه، رحب قائد قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور، العميد ركن أحمد محمد سليمان، بزيارة الوفد، مستعرضاً الأدوار التي تقوم بها القوات في جوانب مكافحة التهريب ومحاربة الظواهر السالبة بالمجتمعات، والهجرة غير الشرعية وتأمين المواسم الزراعية وفترة الحصاد، مشيراً إلى المشروعات الخدمية التي نفذتها قوات الدعم السريع في عدد من المناطق، من أجل استقرار المواطنين بدارفور، مؤكداً تمسكهم بوحدة الصف ونبذ خطاب الكراهية والعنصرية بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى