إجازة موازنة الصحة للعام 2023م بالنيل الأبيض

إجازة موازنة الصحة للعام 2023م بالنيل الأبيض

الخرطوم- الصيحة

أجاز الاجتماع المشترك بين وزارتي الصحة والتنمية الاجتماعية ووزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة بولاية النيل الأبيض والذي عقد عصر اليوم بمركز التدريب المستمر بربك، مقترح موازنة وزارة الصحة بالنيل الأبيض للعام 2023م والبالغ قدرها تسعة مليار وأربعمائة مليون جنيه.

وأكد الدكتور قاسم ممثل وزير الصحة بالولاية في الاجتماع الذي حضره دكتور قاسم عيسى، مدير الطب العلاجي ممثل المدير العام لوزارة الصحة بالولاية والأستاذ حمد النيل مدير الحسابات بوزارة المالية رئيس اللجنة وعدد من مديري الإدارات ذات الصلة، أن الوزارة تعد خدمية في المقام الأول وان هذه الموازنة تجئ في ظل ظروف بالغة التعقيد حيث تشهد البلاد جملة من التحديات .

وتوقع قاسم أن تسهم هذه الموازنة في استقرار الأوضاع الصحية بالولاية، مشيراً إلى أنهم استصحبوا معهم معوقات موازنة العام الحالي 2022م وذلك من أجل التقييم والتقويم وتفادي أوجه القصور .

من جهته أشار الأستاذ حمد النيل مدير الحسابات بوزارة المالية إلى أن الموازنة تمثل خطة عمل طموحة وفق تقديرات لبرنامج الدولة السياسي والاقتصادي والاجتماعي، كما أنها ترتكز على ضرورة توفير الإيرادات وترشيد الصرف، مؤكداً اهتمام وزارة المالية بتذليل العقبات والمشاكل كافة التي تواجه وزارة الصحة في مجال تنفيذ الخطة والبرامج حتى تتمكن من تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية .

واستعرض الأستاذ يحيى عكاشة مدير الميزانية بوزارة الصحة موجهات موازنة الوزارة للعام المالي 2023م والتي استصحبت كل المتغيِّرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية حتى تسهم بصورة فاعلة في حل المشاكل والمعوقات التي تعترض تنفيذها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى