كسلا.. توزيع أكثر (1.695.000) ناموسية مشبعة

كسلا.. توزيع أكثر (1.695.000) ناموسية مشبعة

كسلا- انتصار تقلاوي

أكملت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بكسلا ترتيباتها لبدء إجراءات توزيع أكثر من مليون وستمائة خمسة وتسعون ألف ناموسية، مشبعة، لكل محليات الولاية . وفي التنوير الإعلامي الذي عقدته الوزارة بمعمل الصحة العامة بمناسبة انطلاق الحملة القومية للتغطية الشاملة بالناموسيات المشبعة والتي جاءت تحت شعار (القضاء على الملاريا يبدأ مني).

رفع التوعية

قال الرشيد الدومة عبد الرحمن المشرف الاتحادي على الحملة: إن الهدف من التنوير الإعلامي رفع التوعية باستخدام الناموسية المشبعة وتغيير المفاهيم السالبة في الاستخدام، مشيراً إلى أن الحملة تستهدف (٧٥%) من سكان الولاية.

الوعي الصحي

من جهته أثنى المشرف الاتحادي على الحملة علو دور الإعلام في نشر الوعي الصحي وتغيير المفاهيم السالبة في القطاع الصحي. وأبان أن وزارة الصحة الاتحادية تستهدف توزيع ثمانية عشر مليون (٦٨٩،٣٩٢) ناموسية، لعدد ثلاث عشرة ولاية، بالبلاد. وأكد أن الحملة ستبدأ بعمليات حصر الأسر لتحديد الحاجة من ثم انطلاق التوزيع في الفترة من الحادي والعشرين من ديسمبر الجاري، وحتى السادس والعشرين منه، مؤكداً الوصول بالتغطية لكل العدد المستهدف.

منح الناموسية

من جهتها كشفت منيرة بشير مدير إدارة مكافحة الملاريا ونواقل الأمراض بوزارة الصحة بالولاية عن إجراءات منح الناموسية والتي تصحبها حملة توعوية داخل الأسر حول أهمية استخدامها في كل فصول العام. وأوضحت أن إدارتها وضعت خطة توزيع للمناطق المقفولة بالولاية عبر عدد من الجهات ذات الصلة بالقطاع الصحي مناشدة الإعلاميين بإيصال رسالة أهمية استخدام الناموسبة لكل أفراد المجتمع.

حملة إعلامية

مدير الإدارة العامة للطب الوقائي بوزارة الصحة بالولاية دعا الإعلاميين لقيادة حملة إعلامية نوعية تُبشر بأهمية الناموسية المشبعة خاصة في الريف مؤكداً أن الإعلام شريك أصيل لوزارة الصحة.

أنشطة صحية

مدير إدارة تعزيز الصحة قال: إن للوزارة أنشطة صحية كثيرة تخدم قضايا المواطن خلال الفترة الماضية لعب الإعلام دوراً مهماً في إيصالها للمستهدفين بها، وأبان أن التنوير الإعلامي يهدف لإيصال رسالة استخدام الناموسية المشبعة وتلافي التعامل السيئ معها وضرورة الاهتمام بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى