سفيران مصري وقطري يُسلِّمان أوراق اعتمادهما للبرهان

سفيران مصري وقطري يُسلِّمان أوراق اعتمادهما للبرهان
الخرطوم- الصيحة
أكد رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص السودان على دفع وتعزيز علاقات التعاون مع مصر في المجالات كافة، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.
جاء ذلك لدى تسلمه بالقصر الجمهوري الخميس، أوراق اعتماد السفير هاني صلاح الدين مصطفى، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لجمهورية مصر العربية لدى السودان.
وقال السفير المصري في تصريح صحفي “وجدت كل الترحاب والدعم والمساندة من رئيس مجلس السيادة لتعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين”، مشيراً إلى أن اللقاء تطرّق إلى سُبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها، ونوه السفير إلى أن الزيارات التي قام بها البرهان إلى مصر، خلال هذا العام، تعكس عمق وتميز العلاقات السودانية المصرية، معرباً عن تطلعه للتعاون والعمل مع الحكومة السودانية لتوطيد العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب ودفع مجالات التعاون المشترك، وأضاف السفير أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحيات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتمنياته له بموفور الصحة والاستقرار للسودان، مشيراً إلى أنّ البرهان نقل أيضاً تحياته للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
في السياق، تَسَلّم البرهان أوراق اعتماد محمد إبراهيم تاجر السادة، سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدولة قطر لدى السودان.
وأكد رئيس مجلس السيادة، أهمية العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين، مجدداً حرص السودان على تعزيزها ودعمها في مختلف المجالات، ورحب البرهان بالسفير القطري، متمنياً له التوفيق في مهامه، وللعلاقات بين البلدين، مزيداً من التقدم والازدهار.
وقال السفير القطري في تصريح صحفي، إنه نقل إلى رئيس مجلس السيادة، وشعب السودان، تحيات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتمنياته بأن تتحقق تطلعات الشعب السوداني في إرساء الاستقرار والأمن والسلام وارتياد آفاق التقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى