“الثلاثية” تجري مشاورات مع الحلو وعبد الواحد بجوبا

“الثلاثية” تجري مشاورات مع الحلو وعبد الواحد بجوبا

جوبا- الصيحة

أجرت الآلية الثلاثية، لقاءات الخميس في جوبا مع قادة الحركة الشعبية ــ شمال وحركة تحرير السودان، في سياق جهودها لحل الأزمة السودانية.

وقالت الحركة الشعبية ــ شمال، إن قادتها عقدوا لقاءً مع الآلية الثلاثية، بناءً على طلبها لتنويرهم بجهودها لإنجاح العملية السياسية والاستماع لرؤية التنظيم المسلح لحل الأزمة.

وأشار رئيس الحركة عبد العزيز الحلو إلى أن العملية السياسية يجب أن تقود إلى إنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الشامل وليس استعادة شراكة العسكر والمدنيين في الحكم، وشدّد على أن التنظيم الذي يتزعّمه يهمه مخاطبة جذور الأمة وليس تقاسم السلطة، منتقدًا القوى السياسية، وقال إن موقفها ضبابي حيال كثير من القضايا التي تُشكِّل جوهر الصراع في السودان.

وضم وفد الآلية كلاً من رئيس بعثة الأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس وممثل الاتحاد الأفريقي محمد بلعيش وممثل منظمة إيقاد إسماعيل وايس؛ فيما ضم وفد الحركة كلاً من رئيسها ونائبه جقود مكوار وسكرتيرها العام عمار آمون دلدوم وآخرين.

وفي ذات السياق، قالت الآلية إنها عقدت اجتماعاً مع حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، وعدّته فرصة لتبادل الآراء حول انتقال سياسي تعقبه معالجة الأسباب الجذرية من خلال حوار سوداني ــ سوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى