بنك السودان بالفاشر: مستعدون لفتح حسابات بالعملة الأجنبية للمواطنين

الفاشر ـ الصيحة

أعلن بنك السودان المركزي فرع بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور، استعداده لفتح حسابات بالنقد الأجنبي لفروع البنوك والمصارف العاملة بالولاية، وأكد استعداده لشراء جميع العملات الأجنبية التي تعرض عليها من مدخرات المواطنين في إطار التنفيذ المباشر لقرارات وزارة المالية الاتحادية وبنك السودان المركزي الذي قضى بتوحيد سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وقال مدير فرع بنك السودان المركزي بالفاشر عبد العزيز محمد عبد الرحمن في تصريح صحفي، إنه عقد اجتماعاً مع مديري فروع البنوك والمصارف العاملة بالولاية تمت خلاله مناقشة مدى استعداد تلك الفروع لاستقبال التحويلات الخارجية واستقبال مدخرات المواطنين من النقد الأجنبي، وأعلن أن مديري فروع البنوك والمصارف، أكدوا استعداد فروعهم لاستقبال النقد الأجنبي سواء عبر التحاويل الخارجية أو من المواطنين .

وأوردت (سونا) أن بنك الخرطوم فرع الفاشر شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الذين انتظموا في صفوف طويلة لإيداع أو استبدال مدخراتهم من العملات الأجنبية إلى العملة الوطنية.

واكد مصدر مطلع ببنك الخرطوم بحسب (سونا) أن حصيلة الشراء اليومي للفرع من الدولار منذ بدء تطبيق السياسة الجديدة تتجاوز الـ(50) ألف دولار، علاوة على حصيلة أخرى مقدرة من الجنيه الاسترليني واليورو والريال السعودي التي يقوم بشرائها من المواطنين، هذا علاوة على أن فرع بنك الخرطوم بدأ ولأول في مرتبات العاملين بالمنظمات الدولية العاملة بالولاية بالعملة الوطنية بدلاً من العملات الأجنبية التي صرفها عيناً لأصحابها.

يشار إلى ان عمليات بيع بنك الخرطوم فرع الفاشر للعملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية تمضي بصورة سلسلة بعد أن سخّرت إدارة البنك جميع موظفيها ونوافذها لإتمام تلك المعاملات بالسرعة المطلوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!