“زين” الكويتية تستثمر (800) مليون دولار في السودان

“زين” الكويتية تستثمر (800) مليون دولار في السودان

الخرطوم- الصيحة

أعلن رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ترحيب السودان بالاستثمارات الكويتية والتزام الحكومة بتذليل كافة العقبات التي تواجهها.

وأشاد البرهان خلال لقائه بمكتبه اليوم، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة “زين” الكويتية، المهندس بدر ناصر الخرافي بالاستثمارات الكويتية في السودان، مشيراً إلى أن دولة الكويت تعد من الدول السباقة للاستثمار بالسودان، وأن استثماراتها نوعية واستراتيجية للاقتصاد السوداني.

إلى ذلك، أكد المهندس بدر ناصر الخرافي في تصريح صحفي، التزام دولة الكويت بالاستثمار في السودان، مبيناً أنه نقل لرئيس مجلس السيادة، تحيات ولي العهد بدولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح واهتمامه بتوسيع الاستثمارات الكويتية في السودان.

وأوضح المهندس الخرافي أن شركة “زين” ملتزمة بالاستثمار في السودان، وأنها رصدت ما يعادل (800) مليون دولار لاستثماراتها في السودان خلال السنوات الخمس القادمة، والتي ستقدم من خلالها أفضل الخدمات للشبكة، إلى جانب خدمات الألياف الضوئية (الفايبر)، كما ستعمل في مجال الخدمات الرقمية والخدمات البنكية الرقمية، والتي سبق وأن طبّقتها في بعض الدول، منوهاً إلى أن الشركة بدأت إجراءات الحُصُول على رخصة التركيب من وزارة الاتصالات والتحوُّل الرقمي في السودان.

وأعلن الخرافي، عن زيارة ثانية لوفد إدارة مجموعة زين للسودان، بصحبة الفريق الفني للشركة والتي سيُدشِّن خلالها بداية العمل في بعض هذه الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى