السفير الإماراتي: الصادق المهدي قائد عظيم

السفير الإماراتي: الصادق المهدي قائد عظيم

الخرطوم- الصيحة

أكد نائب رئيس اللجنة القومية لتخليد ذكرى الإمام الصادق المهدي البروفيسور حسن أحمد إبراهيم أن فكر الراحل الصادق المهدي فكر وسطي وهو مهم جدا في مواجهة التطرف ويصب في حل مشاكل العالم.

وقال حسن خلال إفتتاحه لجلسة مؤتمر دور الراحل الصادق المهدي السياسي بقاعة الشارقة بالخرطوم اليوم، إن فكر المهدي سيكون له دور في حل المنازعات والمشاكل في كل العالم.

وقدمت خلال الموتمر في يومه الأول  عدة أوراق عمل منها  أداء الصادق المهدي في حكومته الأولى (1966-1967 ) قدمها د. إبراهيم البدوي الذي أكد أن هذه الفترة بالرغم من قصرها إلا إنها كانت بالغة الأثر في حينها قاد خلالها المهدي مشروع نهضوي يؤسس لفكرة الحكومة القومية ذات المشروع النهضوي.

كما قدمت ورقة عن أداء الصادق المهدي في حكومته الثانية (86-1989) وورقة عن دوره في المعارضة للنظم الشمولية الثلاثة واستعادة الديمقراطية ومبادراته في السياسية الخارجية والدروس المستقبلية ودوره في إدارة التنوع وتحقيق الوحدة الوطنية إضافة إلى دوره في الثورات ونجاح الانتقال.

من جانبه، أكد السفير الإماراتي حمد محمد الجنيبي خلال تعقيبه أن الراحل الصادق المهدي قائد عظيم ليس للسودان فقط بل على المستوى العربي والعالمي فهو شخصية ملهمة في الحكم والحياة ومعروف على مستوى العالم يتعامل كرب أسرة وهو زعيم، وقال الجنيبي إن العالم العربي والإسلامي فخور به لأنه كان مهموماً في كل القضايا التى تهم الأمة العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى