مسؤول سيادي يلتقي وفد خبراء الأمم المتحدة لمتابعة تحرك القوات وحظر الأسلحة

مسؤول سيادي يلتقي وفد خبراء الأمم المتحدة لمتابعة تحرك القوات وحظر الأسلحة

الخرطوم- الصيحة

التقى عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر أبو بكر حجر بالقصر الجمهوري اليوم، وفد خبراء الأمم المتحدة لمتابعة تحرك القوات وحظر الأسلحة في دارفور.

وتطرّق اللقاء إلى دور الأمم المتحدة تجاه دعم عملية السلام والاستقرار في السودان وتحقيق مطلوبات المرحلة المقبلة.

وشدد عضو مجلس السيادة، على أهمية استكمال وتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، لشمولية القضايا التي تضمنها، مشيراً إلى ضرورة مواجهة التحديات التي تعترض تنفيذ الإتفاقية.

ورحب حجر بزيارة الوفد للسودان، مؤكداً تعاون الحكومة لتسهيل وإنجاح مهامه، وأشار إلى أهمية القرار (1591)، الصادر من مجلس الأمن الدولي، لدعم واستقرار المنطقة، مضيفاً أن هناك حاجة ماسة لدعم عمليات السلام وخاصة مسائل التنمية البشرية في دارفور.

يذكر أن وفد الخبراء، الذي يزور السودان حالياً، للوقوف على تنفيذ القرار، يضم منسقة الفريق لورا بيرنال وعضوية باتريك لوتس مسؤول السيطرة على الأسلحة الصغيرة، السيد نيكولاي مسؤول الإقليم الذي يضم السودان وتشاد، والسيد راجيف ياداف مسؤول الحظر المالي.

ويشار إلى أن القرار (1591) الصادر من مجلس الأمن الدولي بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، في مارس 2005م، كوّن بموجبة المجلس، لجنة خبراء للإشراف على تنفيذ القرار، تتمثل مهمتها من بين عدد من المهام، الإشراف على حظر الأسلحة في دارفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى