مفوض العون الإنساني لدى تدشينه قافلة قطر الخيريّة للمتأثرين بلقاوة: اهتمام قطر بكأس العالم لم يشغلها عن العمل الإنساني

مفوض العون الإنساني لدى تدشينه قافلة قطر الخيريّة للمتأثرين بلقاوة: اهتمام قطر بكأس العالم لم يشغلها عن العمل الإنساني

الخرطوم- الصيحة

دشٌنت قطر الخيرية اليوم، قافلة جديدة من المساعدات الغذائية لـ(20.000) من المتضررين والنازحين جراء النزاع الاخير بمناطق لقاوة وما حولها بولاية غرب كردفان، وذلك بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية حول العالم وحضور القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر بالسودان .

وأعرب مفوض العون الإنساني د. نجم الدين موسى لدى وداعه بمقر قطر الخيرية بالخرطوم، للقافلة التي جاءت في إطار مشروع الاستجابة العاجلة للأسر المتضررة في السودان، عن شكره وتقديره لمساعدات قطر الخيرية المتواصلة لمعالجة الأوضاع الإنسانية الحرجة بالمناطق التي تأثرت بالنزاعات في النيل الأزرق وغرب كردفان، وقال: (نحمد لدولة قطر أن انشغالها الكبير بتنظيم كأس العالم هذه الأيام لم يصرفها عن اهتمامها الإنساني لمساعدة أشقائها في السودان)، وأثنى د. نجم الدين على جهود قطر الخيرية والإغاثة الإسلامية لوقفتهم الكبيرة في معالجة الأزمات الإنسانية بالبلاد، وأكد أن قطر الخيرية تقوم بأعمال كبيرة وجليلة.

قافلة قطر الخيرية

من جانبه، قال المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب قطر الخيرية بالإنابة في السودان، إن القافلة التي تم تدشينها اليوم للنازحين المتأثرين بالنزاع الآخير بمناطق لقاوة والكيلك والفولة جاءت استجابة للواجب الإنساني. وأبان أن القافلة تحتوي على (157) طناً من المساعدات الغذائية موزعة على (3400) سلة تحتوي على المواد الغذائية الضرورية للمتضررين.

وكشف عبد العزيز أن قطر الخيرية نفذت خلال  الاشهر الثلاثة الماضية سلسلة من التدخلات الإغاثية للمتأثرين بالنزاع في إقيلم النيل الأزرق، والنازحين في ولاية سنار، والمتضررين من الفيضانات والسيول والأمطار  بولايات الجزيرة، نهر النيل، كسلا، شمال كردفان، وشمال دارفور حيث بلغت إجمالي التدخلات بالمواد الغذائية (575 طناً) وُزعت على (12500) سلة غذائية. وأكد أن قطر الخيرية ظلت، وستظل حاضرة بقوة للتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية.

إلى ذلك، قال صلاح محمد الحسن ممثل الاغاثة الإسلامية حول العالم، إن هذه المساعدات للمتأثرين بالأحداث التي وقعت في لقاوة تأتي مواصلة لعلاقة طويلة بين الاغاثة الإسلامية وقطر الخيرية امتدت لعشرات السنين، وأوضح أن المشروع يهدف لتخفيف العبء على المتضررين من النزاعات القبلية التي حدثت في غرب كردفان، وأكد وصول المساعدات للمستفيدين خلال الأيام القادمة. وأعرب عن أمله في أن يستمر التعاون بين قطر الخيرية والاغاثة الإسلامية من أجل تقديم العون لكل المحتاجين في كردفان وغيرها من مناطق السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى