الشرطة: توفير الأمن للمواطن مسؤولية دستورية ووطنية

 

الخرطو- الصيحة

أكد مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة حقوقي د. إبراهيم أحمد شمين ، أن توفير الأمن مسؤولية دستورية ووطنية وذلك بالاهتمام بأمن وطمأنينة المواطن وضمان تلقيه الخدمة الجنائية والإنسانية بسهولة ويسر عبر الأقسام والإدارات الشرطية .

وترأس مساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم اجتماع هيئة قيادة شرطة المحلية الذي وقف خلاله على الأوضاع الأمنية والجنائية بالمحلية والتحديات التي تواجهها واعداً بتوفير الإمكانيات المادية والعينية للمحلية لبسط هيبة الدولة وإنفاذ القانون .

ودعا شمين لدى زيارته التفقدية لرئاسة شرطة محلية أم درمان يرافقه مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية اللواء أسامة كنين العوض، حيث كان في استقباله مدير دائرة الشؤون العامة اللواء شرطة صابر الله جابو فضل، و مدير شرطة محلية أم درمان العميد شرطة دفع الله طه أحمد دفع الله، وقادة العمل الشرطي بالمحلية وضباط وضباط الصف والجنود، دعا إلى تقوية النسيج الاجتماعي بين الشرطة والمجتمع وأفرادها والعمل على قلب رجل واحد لتنفيذ المهام الموكلة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، مؤكداً توفير كافة الاحتياجات المعيشة للقوات بتوفير كافة الخدمات الاجتماعية لتمكين الشرطي من أداء مهامه وتذليل كافة معوقات العمل الجنائي والإداري بالأقسام الشرطية والإدارات، مشيداً بأداء شرطة محلية أم درمان في حفظ الأمن والاستقرار، معلناً عن زيارات ميدانية للأقسام للوقوف على أحوال القوة وبيئة العمل ومراجعة الدفاتر الجنائية والإدارية والإجراءات التشغيلية للأقسام.

من جانبه أكد مدير شرطة محلية أم درمان العميد شرطة دفع الله طه أحمد دفع الله، جاهزية شرطة المحلية بمختلف إداراتها وقواتها وبخبرتها التراكمية على بسط الأمن والطمأنينة للمواطنين والعمل على منع وقوع الجريمة بتفعيل العمل المنعي عبر الارتكازات والأطواف بدوائر الاختصاص واكتشاف مايقع منها، مشيراً إلى أن شرطة المحلية تعمل كجسد واحد في تنفيذ الخطط الإطارية والتفصيلية لشرطة الولاية الأمر الذي أسفر عن تسديد عدد من البلاغات بأقسام الشرطة المختلفة والقبض على عدد من معتادي الجرائم والسرقات.

وعلى ذات الصعيد وقف الفريق شرطة د. شمين، على والوفد المرافق على سير العمل بقسم شرطة أم درمان شمال وقسم شرطة الأوسط أم درمان، حيث عمل على مراجعة الدفاتر الجنائية اليومية ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين، حيث استمع لشرح مفصل عن الإجراءات التي تنفذها الأقسام في مجالات العمل المنعي والكشفي والجنائي بدوائر الاختصاص.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى