والي كسلا: الدعم السريع تسد ثغرة هامة بالولاية

والي كسلا: الدعم السريع تسد ثغرة هامة بالولاية

كسلا: صلاح مختار- انتصار تقلاوي

قال والي كسلا خوجلي حمد، إن قوات الدعم السريع بكسلا تعمل في تناغم تام مع الأجهزة النظامية الاخري وتسد ثغرة هامة وهي محاربة الهجرة غير الشرعية ومكافحة المخدرات والإتجار بالبشر خصوصاً أن الولاية تحدها دولتين وحروب التقراي التي أدت لنزوج المئات نحو المعسكرات.

وأشاد الوالي خلال لقائه وفداً إعلامياً من الدعم السريع، بدور قوات الدعم السريع في الحماية من تسلّل اللاجئين من معسكرات اللجوء، مؤكداً أن قوات الدعم السريع أسهمت استباب الأمن والسلام ودعم التعايش السلمي والمصالحات بالولاية.

وقال خوجلي إن قوات الدعم السريع لعبت دوراً في حماية الاقتصاد وحسم المهدّدات الأمنية التي تواجه البلاد وحقّقت العديد من الضبطيات للسلع المهربة والأسلحة خصوصا وأن كسلا تحادد دولتين.

وأضاف “نتمنى من نائب رئيس مجلس السيادة أن يساهم معنا في رفع المعاناة عن مواطني كسلا في الكوارث السنوية المتجدّدة جراء فيضانات القاش وأن يسهم في برامج التنمية والخدمات الأساسية من صحة وتعليم لأن الولاية تحتاج لمثل إسهاماته التي يقوم بها في الولايات الأخرى”.

من جانبه، قال مدير إدارة الإذاعة والتلفزيون بدائرة الإعلام بقوات الدعم السريع الرائد د. نجم الدين عبد الله، إن الزيارة تأتي لعكس الأنشطة والدور الكبير الذي تقوم به قوات الدعم السريع لمكافحة الظواهر السالبة.

وأضاف أنه سيضع طلب والي كسلا نصب الاهتمام وإيصاله لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، وأمن على محور للتنمية وكذلك دعم الصحة والتعليم حتى ينهض المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى