سلفا كير يلتقي عضو مجلس السيادة السوداني

سلفا كير يلتقي عضو مجلس السيادة السوداني

جوبا- الصيحة

التقى رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت بالقصر الرئاسي مساء اليوم، عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم.

وقال سفير السودان لدى جوبا، السفير جمال عبد المجيد في تصريح صحفي، إن عضو مجلس السيادة أطلع الرئيس سلفا كير ميارديت، على الأوضاع في السودان، والجهود المبذولة  لتحقيق التوافق الوطني بما يُفضي لتشكيل حكومة مدنية إنتقالية.

وأضاف أن اللقاء تناول الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمرٍ لوزراء خارجية دول الإيقاد في الخرطوم بنهاية هذا الشهر، وأوضح أن السودان تقدّم بخارطة طريق لإصلاح منظمة الإيقاد وتفعيل دورها حتى تضطلع بمهامها، لمواجهة التحديات التي تجابه دول المنطقة.

ووصل جابر إلى جوبا اليوم، في إطار جولة أفريقية تشمل عدداً من دول منظمة الإيقاد. وكان في استقباله بمطار جوبا الدولي، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك، ووزير الخارجية والتعاون الدولي مييك آيي دينق، وسفير السودان بدولة الجنوب جمال عبد المجيد وأعضاء البعثة السودانية.

ويرافق عضو مجلس السيادة، في زيارته لجنوب السودان ضمن جولته لعدد من دول الإيقاد، كل من وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير دفع الله الحاج علي والأمين العام لوزارة الدفاع الفريق أول ركن عصام كرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى