الحبر يكشف معلومات جديدة حول التحقيقات في جرائم النظام السابق

 

الخرطوم- فاطمة علي

أكد النائب العام مولانا تاج السر علي الحبر، استمرار إجراءات فحص مقبرة شهداء (28 رمضان)، وذكر أن الجثث التي تم نبشها بصدد فحص الـ(دي أن أي) لتحديد ما إذا كانت جثثهم، وأعلن عمل تقرير طبي بشأن قضية شهداء معسكر العليفون، وأنها جاهزة وتم القبض على المتهمين.

وقال الحبر في مؤتمر صحفي أمس، ان النيابة بذلت جهدا كبيرا في قضايا المعلوماتية ويتم التعامل مع عدد من المؤسسات فيما يختص بالاحتكاكات التي تحدث في المواكب وتم تقديم توصيات، وأشار إلى إجراءات تمضي بشأن موكب 17 اغسطس (رد الجميل) الذي تم اختراقه، ونوه لطلبهم من المراجع العام مراجعة حسابات كل المؤسسات.

وعزا تأخير بعض القضايا إلى الحصول على المعلومة، ودعا أجهزة الدولة لإدراك أهمية القضايا حتى لا تصبح عائقا أمام الحصول على المعلومات.

وأوضح أن قضية شهداء مجزرة الأبيض وصلت مراحل متقدمة، بجانب قضايا انقلاب يونيو 1989م والفساد وهي أمام المحاكم، وقال إن التحريات اكتملت في قضايا الفساد والقروض، ولكن المتهمين الفارين خارج السودان أخر تقديمها لساحة القضاء.

وأشار إلى أن النيابة تتابع كل الأحداث بالبلاد وعليها واجبات جديدة، وأكد مواصلة المحاكمات والفصل أمام القضاء، ونبه لضرورة أن تكون الحريات في حدود القانون وقال: “مهمتنا كبيرة في حماية المواكب السلمية”.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!