“الدعم السريع” تفتتح وحدة حقوق إنسان بشمال دارفور

الدعم السريع” تفتتح وحدة حقوق إنسان بشمال دارفور

الخرطوم- الصيحة

افتتحت قوات الدعم السريع، وحدة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني برئاسة قطاع القوات بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وذلك بحضور قائد قطاع قوات الدعم السريع بشمال دارفور اللواء جدو حمدان “أبو شوك” والمدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع د. حسيب جوناثان حماد كوكو ومدير إدارة الأفرع الولائية والوحدات الخارجية العميد طارق عوض عبد الرحمن وممثل دائرة التدريب العقيد ركن محمد ايدام آدم.

وأكد قائد قطاع قوات الدعم السريع بالولاية اللواء جدو حمدان أبو شوك أن افتتاح مكتب حقوق الإنسان بالولاية يحقق عدداً من المكاسب في مجال حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، ويُساهم في البناء المعرفي الحقيقي للقوات، مُضيفاً أنّ هذا المكتب سيُحظى باهتمام خاص وفقاً لتوجيهات نائب رئيس مجلس السيادة القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد محمدان دقلو.

من جهته، قال المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان بقوات الدعم السريع د. حسيب جوناثان حماد كوكو إن هذا المكتب سيكون مرجعية ومستشارية أساسية لقطاع دارفور بشكل عام وبشكل شامل وكلي فيما يلي جوانب حقوق الإنسان والقانون الدولي، لافتاً إلى مدىً حرص القيادة العليا لقوات الدعم السريع على احترام وتعزيز وحماية وتطوير واقع حقوق الإنسان لدى القوات بشكل خاص، وبشكل عام في إطار التعاون والتنسيق المُباشر مع القوات النظامية الأخرى.

في السياق ذاته، قال مدير إدارة الأفرع الولائية العميد طارق عوض عبد الرحمن إن هذا الفرع تقع عليه مسؤوليات وأدوار كبيرة ومهمة جداً في تعزيز وتدريب وتوعية الناس على حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، وكذلك تقع عليه مسؤولية الإشراف على الاتفاقيات والشراكات في الولاية مع الجهات ذات الصلة والتأكُّد من مدى التزام القوات بقواعد السلوك والانضباط ورصد أي انتهاكات تتعلّق بالقانون الدولي الإنساني في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى