تعاون بين السودان والكويت في مجال الثروة الحيوانية

تعاون بين السودان والكويت في مجال الثروة الحيوانية

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي, متانة العلاقات الثنائية بين السودان والكويت في كافة مجالات الثروة الحيوانية.

وأكد لدى لقائه بمكتبه اليوم، سفير دولة الكويت لدى السودان د. فهد مشاري الظفيري، إلتزام وزارته بتلبية رغبة الكويت في الاستثمار وإقامة شراكات حقيقية مميزة في مجالات الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن السودان يزخر بموارد عديدة ومتجددة في منتجات الثروة الحيوانية كافة.

ودعا القطاع الخاص الكويتي للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية بالسودان، وقال إن السوق الكويتي من الأسواق المستهدفة لصادرات منتجات الثروة الحيوانية المستوفية للاشتراطات الصحية الدولية.

وتعهّد بتنشيط وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وتنفيذ البرامج والمشروعات في قطاع الثروة الحيوانية وإنزالها على أرض الواقع حتى تسهم في النهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

من جانبه، أشاد سفير دولة الكويت د. فهد مشاري الظفيري، بالعلاقات الأزلية بين السودان والكويت وأعلن عن دعمه لمبادرة الأمن الغذائي العربي.

وقدّم دعوة رسمية إلى وزير الثروة الحيوانية لزيارة دولة الكويت وذلك للتشاور والتفاكر حول المشاريع المشتركة في مجال الثروة الحيوانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى