ريكاردو: اتطلّع لتحقيق الطموحات واحتاج إلى وقت

 

 

الخرطوم: ناصر بابكر  14 نوفمبر 2022م

عقد المريخ، مؤتمراً صحفياً ظهر أمس (الأحد) بفندق السلام روتانا لتقديم مدربه البرازيلي “هيرون ريكاردو” لوسائل الإعلام بعد أن أكمل النادي التعاقد معه لولاية جديدة بعد تجربة سابقة للمدرب البرازيلي مع المريخ في العام 2012 إلى تجارب سودانية متعددة مع الهلال والأهلي شندي.

 

 

معايير الاختيار

نائب الرئيس للشؤون الرياضية بالمريخ أسامة عبد الجليل استهل المؤتمر الصحفي بالحديث عن المعايير التي دعتهم للتعاقد مع ريكاردو، وقال: اخترنا البرازيلي “هيرون ريكاردو” بعد مراجعة مسيرة المدربين في المريخ خلال “15 عاماً”، وكان من بين أنجح ثلاثة مدربين في تلك الفترة إلى جانب معرفته ببيئة السودان من خلال تجاربه السابقة ووضعية البنى التحتية حالياً، إلى جانب طموحه الكبير لتحقيق النجاح، حيث كان أمام المدرب البرازيلي عرض من عزام التنزاني لكنه فضّل العودة للمريخ، مؤكداً طموحه في تحقيق نجاح كبير مع النادي.

 

رهان على النجاح

نائب الرئيس للشؤون الرياضية بلجنة تسيير المريخ أكد أن الاتفاق اكتمل مع البرازيلي “هيرون ريكاردو” منذ الثاني من نوفمبر، وأضاف: تحمّلنا الكثير من الضغط الجماهيري المنادي بإقالة المدرب التونسي، لكننا اتفقنا على السرية وعدم إنهاء تعاقد المدرب “غازي الغرايري” إلا بعد وصول المدرب الجديد إلى السودان.. وأردف: عقدنا مع البرازيلي ريكاردو لمدة عام قابل للتجديد.. وريكاردو أكد ثقته في النجاح وراهن أننا سنطلب منه الاستمرار لعامين أو ثلاثة بعد نهاية عقده الحالي.

وختم أسامة عبد الجليل حديثه بالقول: ريكاردو طلب إدخال الفريق لمعسكر مغلق وسنعمل على الاستجابة لكل ما يطلبه وتوفير كل ما يحتاجه لتحقيق النجاح.

ريكاردو

المدرب البرازيلي هيرون ريكاردو قال: سعيد بالعودة إلى المريخ مرة أخرى، وأعرف درجة طموحات جماهيره للفوز بالبطولات والجلوس على القمة ومستعد للعمل لتحقيق الطموحات، وأعتقد أن أفضل استقبال حصلت عليه كان الاستقبال الذي حصلت عليه في السودان وأشكر الرئيس “أيمن مبارك” ونائب الرئيس للشؤون الرياضية أسامة عبد الجليل.

الوقت

تطرق المدرب البرازيلي للتوقيت الصعب الذي حضر فيه إلى المريخ، وقال: جئنا أثناء سير اللعب التنافسي وسنحتاج إلى وقت حتى يفهم اللاعبون فلسفتي وحتى نخلق رابطا قويا بين الجهاز الفني واللاعبين ليقدم الفريق المستويات التي نتطلع إليها.

وبشأن البيئة الحالية وعدم جاهزية القلعة الحمراء، علق البرازيلي:

أتذكر عندما كنت مدرباً للهلال كنا نخوض بعض المباريات في ملعب المريخ لعدم جاهزية ملعب الهلال.. ملعب المريخ كان مميزاً وأعتقد أن النادي يستطيع إعادة أمجاده والعودة إلى ملعبه بعد تأهيله ليعود كما كان في السابق.

تكريم

قام المريخ في خواتيم المؤتمر الصحفي بتكريم “سليمان بشير” على خدمته للنادي لأكثر من “25 عاماً” في وظيفة مسؤول المعدات، وأعلن تعيينه مترجماً للطاقم الفني ومسؤولاً عن اللاعبين الأجانب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى