المريخ يستعين بمحامٍ فرنسي ويشكو أدومو للجنة الأخلاقيات

الخرطوم- الصيحة
كشفت متابعات (الصيحة)، أن نادي المريخ قطع شوطاً بعيداً في تجهيز ملف متكامل لتقديم شكوى لدى لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد وسيط اللاعبين الموريتاني عبد الحي أدومو.
وبحسب متابعات الصحيفة، فإن المريخ وبعد الإطلاع على لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن عمل وسطاء اللاعبين، رصد الكثير من المخالفات للوسيط الموريتاني إبان فترة تعامله مع المريخ، ومنها تمثيله لكل الأطراف في الصفقات سواء المريخ أو اللاعب أو النادي الآخر، وذات الأمر فيما يتعلق بالجهاز الفني إبان تعاقد المريخ مع الطاقم التونسي بقيادة الزلفاني، رغم أن (فيفا) يمنع الوسيط من تمثيل أكثر من طرف واحد في الصفقات لتعارض المصالح.
وأشار المريخ في الملف، إلى حصول الوسيط الموريتاني على عمولات من كل الأطراف وهو الأمر الممنوع من الإتحاد الدولي.
واتهم المريخ أدومو في الشكوى، بالتحايل والتلاعب وإتباع أساليب ملتوية وممارسة الابتزاز وتقديم الرشاوى، وأورد حادثة عرض الوسيط الموريتاني من قبل رشوة على أحد أعضاء مجلس المريخ نظير استخراج عمولة إضافية له من (سوداكال).
وجمع المريخ الكثير من المستندات التي تدين الوكيل الموريتاني لتقديمها مع الملف وتشمل مكالمات ورسائل نصية وصوتية.
وطبقاً لمعلومات (الصيحة)، يعتزم المريخ مخاطبة الاتحاد الموريتاني وإرسال صورة من ملف الشكوى التي سيقدمها ضد أدومو للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ومخاطبة كل الاتحادات التي يتعامل معها الوسيط الموريتاني.
وبحسب مصادر (الصيحة)، فإن المريخ استعان بمحامٍ فرنسي متخصص في قضايا كرة القدم، في تجهيز الملف وذلك بمساعدة من قطب مريخي مقيم بأوروبا تجمعه علاقة وطيدة بالمحامي الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى