فيما تأهل جنوب السودان .. صقور الجديان تسقط أمام أوغندا وتضيِّع حلم نهائيات الشباب

 

الخرطوم : الصيحة

فشل منتخبنا الوطني للشباب في بلوغ نهائيات أمم أفريقيا للشباب بعد خسارته أمام أوغندا بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء بملعب كوبر لحساب نصف نهائي تصفيات منطقة سيكافا التي يستضيفها السودان.

المنتخب الأوغندي كان الطرف الأفضل في شوط اللعب الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح في ترجمة أفضليته في الشوط الثاني بالوصول إلى مرمى منتخبنا الوطني للشباب مرتين، ساد بعدهما التوتر وسط عناصر السودان ليخرج “برعي الحاج” مطروداً بالورقة الحمراء بعد اعتدائه على لاعب أوغندي بدون كرة.

 

وكان شوط اللعب الأول شهد طرد مراقب المباراة للموديل “آية آفرو” التي تواجدت حول الملعب وهي ترتدي المرايل المخصصة للمصورين دون أن تلتزم بالمواقع المُخصّصة لهم ودون أن تلتزم بعملهم، حيث ركّزت على التفاعل مع الجماهير وحثّتهم على التشجيع ليتدخل المراقب ويأمر بإخراجها من الملعب.

يذكر أن مباراة الثلاثاء هي الأولى التي تتواجد فيها الموديل “آية آفرو” بعد دعوتها من قبل اللجنة الإعلامية ومدير إعلام الاتحاد السوداني “عاطف السيد”، وهي الدعوة التي دشّنتها بزيارة المعسكر أمس الأول لالتقاط الصور مع اللاعبين ورفع روحهم المعنوية قبل لقاء أوغندا الذي تعرّض خلاله السودان لأول هزيمة في البطولة ليُودِّع التصفيات بأرضه ووسط جماهيره ويفشل في بلوغ النهائيات.

على صعيد متصل، نجح المنتخب الجنوب سوداني في اللحاق بالمنتخب الأوغندي والتأهل لنهائيات أمم أفريقيا للشباب بعد بلوغه نهائي تصفيات منطقة سيكافا بتفوقه على نظيره الإثيوبي بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2 بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل.

وتُقام المباراة النهائية غداً الجمعة بإستاد الهلال بأم درمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى