كسلا.. لجنة جمع السلاح تكشف حجم مجهوداتها

كسلا: انتصار تقلاوي

كشف قائد الفرقة (١١) مشاة، اللواء ركن حسن أبوزيد، مقرر اللجنة عن حجم المضبوطات التي تمت وبلغت (٧) آلاف قطعة سلاح و(١٣) ألف قندول حشيش ومخدر شاسمندي بالإضافة إلى مواد ضارة وسلع تموينية فاق إجمالي كلفتها (٦) مليارات جنيه. وأضاف بأن الإنجازات التي تحقق دللت على أن اللجنة أتت أكلها وأن الخطط القادمة ستعمل على تلافي الظاهرة أو انحسارها. وقال إنه قد تم وضع خطط متكاملة لإكمال العمل في الفترة القادمة مبنية على الإجراءات المنعية وتهدف إلى تعريف تعريف المواطن بحجم الأضرار التي تحدث من وجود الأسلحة في الأيادي غير الآمنة.

غير المقننة

وأضاف أبوزيد أن العربات غير المقننة ليست بالكثيرة إلا أن وجودها يشكِّل إزعاجاً للقوات النظامية. وأكد استمرارهم في تنفيذ الخطط لضبط كل المخالفات وستتصدى لها اللجنة بشئ من التدقيق من خلال استعداد كل الأجهزة والوحدات النظامية.

جاء ذلك من خلال اجتماع اللجنة الفنية لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة بولاية كسلا بقيادة الفرقة (11) مشاة، برئاسة والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبدالله، والذي تم من خلاله استعراض عمل اللجنة والتي شملت جمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة والتي شملت المرحلة الطواعية والقسرية، وقال والي كسلا المكلف: إن الحملة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والعربات غير المقننة والمواد والسلع الاستهلاكية المهربة ومواد أخرى مخالفة للقانون. وناشد الوالي رئيس اللجنة المواطنين الذين يحملون أسلحة غير مرخصة بأن يتقدَّموا طواعية لتسليمها للسلطات المختصة باعتبار أن ذلك يساهم في تأمين الوضع الأمني بالولاية لخصوصية وضعها الأمني.

تبصير المواطنين

وقال عبد الله، إننا ندعو المواطنين للتعاون مع اللجنة حتى يجعلوا عمل اللجنة ميسوراً وأن تسهم القيادات المجتمعية في تبصير جماهير الولاية الذين تنطبق عليهم الشروط تسليم الأسلحة لدرء كثير من المشاكل التي يمكن أن تحدث بالولاية. وقال ان اللجنة ستواصل عملية الجمع وستنطلق بكل فعالية لتحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى