والي شمال دارفور يُشدد على أهمية المُصالحات المجتمعية بالولاية

والي شمال دارفور يُشدد على أهمية المُصالحات المجتمعية بالولاية

الفاشر- الصيحة

شدّد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، على أهمية إجراء المُصالحات المجتمعية لتشمل كافة المكونات بالولاية من أجل السلام والاستقرار، مشيراً إلى أهمية تشكيل لجان للمُصالحات في مُختلف محليات الولاية لتضطلع بدورها في هذا الجانب.

والتقى نمر بمكتبه بمقر حكومة الولاية بالفاشر اليوم، لجنة السلم والمُصالحات التابعة لقوات الدعم السريع برئاسة العقيد موسى حامد أمبيلو، وتطرّق اللقاء إلى عددٍ من القضايا والموضوعات، وعلى رأسها سير أعمال الصُّلح بين مكونات مجتمع محلية السريف التي تشرف عليها اللجنة حالياً بالفاشر.

وقال قائد قطاع الدعم السريع بالولاية اللواء جدو حمدان أبو شوك، إن القطاع يبذل جهوداً متصلة في سبيل تعزيز السلام والاستقرار، مُؤكداً دعمه لكافة البرامج والأنشطة المتعلقة بالتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي، كما ثمّن الأدوار التي ظلّت تقوم بها لجنة السلم والمُصالحات بقوات الدعم السريع تجاه تعزيز المُصالحات بالمنطقة.

فيما قال أمبيلو، إن زيارته إلى الولاية تأتي بهدف الوقوف ميدانياً على مُجمل الأوضاع بدءاً بإجراء مُصالحات بين مكونات محلية السريف التي انطلقت مؤخراً بالفاشر، مشيراً إلى أهمية بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، بجانب العمل على تحقيق التنمية والاستقرار، وانسياب كافة الخدمات للمُواطنين في مُختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى