المريخ يخشى مفاجآت الشنداوية.. قمة عطبراوية شرسة وهلالان تحت سماء الفاشر

 

الخرطوم- الصيحة

يخوض فريق المريخ الخرطوم تحت قيادة مديره الفني التونسي غازي الغرايري، معركة استعادة الثقة أمام ضيفه الأهلي شندي، عصر اليوم الجمعة بإستاد الخرطوم ضمن الجولة السادسة من الدوري الممتاز وتأتي المباراة ضمن مواجهات أخرى في الدوري تلعب مساء اليوم.

المريخ وآثار الهزيمة

ويتعيَّن على المدير الفني غازي الغرايري ولاعبي المريخ، مسح آثار الخسارة المؤلمة في الجولة الخامسة أمام فريق الرابطة في مدينة كوستي بنتيجة (0-1)، والعودة لسكة الانتصارات، والخروج من المركز المتأخر الـ13 الذي يحتله الفريق بـ3 نقاط فقط.

الغرايري يعاني

وكان المدرب الغرايري قد خاض مباراة الرابطة وسط أجواء مشحونة إدارية وإعلامية، حول صلته بفشل المحترفين الأجانب الذين تم التعاقد معهم، قبل أن تنفجر الأوضاع مجدداً بعد الخسارة أمام الرابطة ثم ظهرت معطيات جديدة كاحتمال إقالته وهي معطيات وظروف تدخل في أجواء مباراة اليوم أمام أهلي شندي.

أهلي شندي يتحدى

وتظهر صعوبة كبيرة في المباراة للمريخ، لأن ضيفه الأهلي شندي قدم أقوى انطلاقة له في تاريخ الدوري الممتاز منذ 11 سنة، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة، وضعته في المركز الثاني بـ10 نقاط، بفارق الأهداف عن حي العرب المتصدر، لكن شندي سقط في الجولة الخامسة بالخسارة من كوبر (0-2)، ويريد تعديل المسار والعودة لسكة الانتصارات من أجل التنافس على الصدارة.

دفعة معنوية للغرايري

وتلقى الغرايري دفعة معنوية قوية هذا الأسبوع، بانضمام المهاجم الهداف الجزولي نوح لمعسكر وتدريبات الفريق، بروح معنوية عالية، بعد أن تسبب في الهدف الوحيد الذي قلص به الخسارة أمام منتخب بنين الأولمبي بثلاثية نظيفة هذا الأسبوع إلى الخسارة (1-3) ما قاد السودان للتأهل للمرحلة التالية من تصفيات أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، كما خاض الغرايري مباراة ودية يوم الثلاثاء الماضي، أمام فريق حي العرب أم درمان وكسبها (10-1)، وكان الغرض تجهيز العديد من اللاعبين البدلاء والأساسيين لمباراة الأهلي شندي.

تشكيلة المريخ المتوقعة

يتوقع أن يجري المدرب غازي الغرايري بعض التعديلات على تشكيلته التي ستخوض المباراة أمام الأهلي شندي اليوم لحساب الجولة السادسة من مسابقة الدوري، وسيواصل محمد المصطفى في حراسة المرمى، بجانب محمد كسرى، وصلاح نمر وحمزة داوود، ومازن محمدين، إضافة إلى التاج يعقوب، ضياء الدين محجوب، السماني الصاوي ورمضان عجب، إريك كيمبالي واسكندر صمويل، خيارات المدرب جيِّدة نسبياً رغم الغيابات العديدة في صفوف الفريق، وساهمت عودة صلاح نمر والسماني الصاوي مؤخراً في دفعة معنوية كبيرة بالنسبة لخطي الدفاع والوسط، بالنظر لثقلهما وتأثيرها الكبير، ويعد نمر أحد أفضل المدافعين، فيما يمثل السماني الصاوي قوة كبيرة في خط الوسط والهجوم.

هلالان في الفاشر

وفي مباراة أخرى يلتقى عصر اليوم الجمعة، الهلال الفاشر المتأزم بخسارتين متتاليتين على ملعبه بفريق هلال الساحل الذي لم يحقق الفوز في أي من مبارياته الثلاث التي لعبها، ويحتل المركز الـ17 قبل الأخير بنقطة واحد، أما هلال الفاشر فيحتل المركز التاسع بـ9 نقاط، وسيكون مديره الفني الجديد هيثم سلمان في أول مهمة رسمية له.

حيدوب يصارع الشرطة

ويستضيف الشرطة القضارف في إستاد القضارف عصراً، فريق حيدوب النهود، إذ يحتل أصحاب الأرض المركز الخامس بـ9 نقاط، بينما للضيوف 7 نقاط، في المركز السابع.

قمة في عطبرة

وفي مساء اليوم الجمعة، أيضاً تلعب قمة الجولة السادسة المتمثلة في ديربي مدينة عطبرة بين الفلاح والأمل العطبراويين، وللأخير 8 نقاط، في المركز السابع، بينما للفلاح العطبراوي 4 نقاط، في المركز العاشر.

الزومة والوادي يتطلعان

ويشهد إستاد الخرطوم مساءً مباراة الزومة الخرطوم متذيل الترتيب بدون رصيد من 3 مباريات، وحي الوادي نيالا والذي يحتل المركز 11 بـ4 نقاط، ويسعى فريق الزومة لتحقيق الفوز الأول.

حي العرب وأهلي الخرطوم

ويلتقي مساءً على ملعب إستاد بورتسودان في مواجهة ملتهبة بالشرق فريقا حي العرب الساعي لتكريس وجوده في الصدارة بـ10 نقاط، بضيفه فريق الأهلي الخرطوم صاحب المركز الرابع بـ9 نقاط، ويسعى الفريقان للمحافظة على سجلهما الخالي من الخسارة في كل المباريات داخل وخارج ملعبهما.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى