غرب كردفان.. الاهتمام بالرياضة لتأسيس السلام الاجتماعي

 

الخرطوم- الصيحة

أكد خالد محمد أحمد جيليه، والي غرب كردفان المكلف اهتمامه بالرياضة ودعم الرياضيين في كافة المجالات .ووقف الوالي برفقة لجنة أمن الولاية ومدير وزارة البُنى التحتية والعمرانية على انطلاقة العمل في تأهيل إستاد الفولة.

رسالة ومحبة

وقال الوالي: إن للرياضة رسالة ومحبة وتسامح وتجمع كافة الشعوب، مطالباً الشباب بإعلاء قيمة الإنسان والوطن ورفع الوعي المجتمعي ونبذ القبلية والجهوية وقبول الآخر وإشاعة السلام لتمكين الحكومة من التفرُّغ للتنمية والخدمات بدلاً عن إضاعة الوقت وهدر المال في الصراعات القبلية . ودعا سيادته الجميع للمساهمة في البناء والإعمار، مشيراً في هذا الصدد إلى أن غرب كردفان تحتاج إلى كل سواعد بنيها . وطالب الوالي  الشركة المنفذة لأعمال الإستاد بالالتزام بتنفيذ العمل في المواقيت المحددة في العقود.

قضايا الرياضيين

من جهته أشاد موسى علي إبراهيم، المدير التنفيذي لمحلية الفولة بحكومة الولاية وتبنيها لقضايا الرياضيين، مشيراً إلى أن الإستاد تعرَّض لإهمال كبير وعمليات تخريب ويحتاج لإضافات كبيرة تحافظ عليه وتُجَمِل من صورته في المستقبل.وأوضح موسى أن مدينة الفولة تفتقد للكثير من المشروعات الخدمية والترفيهية.

بُنى تحتية

وفي ذات السياق ثمَّن محمد عبدالله السنقالي، ممثل وزارة التربية والتوجيه بجهود ودعم الحكومة تجاه الرياضة، مبيِّناً أن الفولة هي حاضرة الولاية ولابد من إنشاء بُنى تحتية للرياضة تليق بمقامها باعتبارها الواجهة للولاية. كما دعا حكومة الولاية للاهتمام ودعم نادي حيدوب الرياضي باعتباره الممثل للولاية في الدوري الممتاز .

دعم الرياضة

على صعيد متصل أثنى الخير حمدان النور، رئيس الاتحاد الانتقالي لكرة القدم بالفولة على جهود حكومة الولاية في دعم الرياضة وتأهيل إستاد الفولة، مؤكداً أن الرياضيين سند للحكومة في كل المجالات. فيما أكد المهندس المقيم للشركة المنفذة على الاهتمام والعمل على تطوير وتنجيل الإستاد وإكماله خلال الفترة المحددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى