“الكاف” يحدِّد رسمياً موعد قرعة الأبطال والكونفيدرالية

“الكاف” يحدِّد رسمياً موعد قرعة الأبطال والكونفيدرالية

الخرطوم- الصيحة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، رسمياً عن موعد ومكان إجراء قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الافريقية.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم”كاف” عبر موقعه الرسمي، إن “الكاف” سيجري قرعة مرحلة المجموعات بالكونفيدرالية أولاً في الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة ثم قرعة دوري الأبطال بعدها بساعة يوم 16 نوفمبر الشهر الجاري.

وأفاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” في تعميم صحفي تسلمته الاتحادات المنضوية تحت لوائه والأندية الأفريقية التي تأهلت إلى دوري المجموعات في الأندية الأبطال الأفريقية، مؤكداً على ذلك ومشيرًا إلى أن الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال جاءت كالتالي وهي: أندية الأهلي والزمالك من مصر،إلى جانب القمة السودانية متمثلة في فريقي الهلال والمريخ وقمة الأندية في المغرب وهي: ناديا الوداد والرجاء، وإلى جانب فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني وقمة الدوري في الجزائر وهي: ناديا شباب بلوزداد وشبيبة القبائل وإلى جانب الترجي التونسي وفايبرز الأوغندي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وحوريا الغيني وبيترو أتليتكو الإنجليزي والقطن الكاميروني.
وأفاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أنه حتى الآن لم يصدر التصنيف الرسمي للفرق المشاركة في مرحلة المجموعات لبطولة دوري الأبطال، وسيصدرها مع إعلان موعد إجراء القرعة.

ومن المتوقع أن يكون التصنيف بحسب التسريبات التي تحصلت عليها (الصيحة) على النحو التالي:

حيث سيكون الأهلي المصري إلى جانب الوداد والرجاء والترجي في التصنيف الأول، وذلك بعد تأهلهم إلى الدوري في المجموعات الأفريقية للأندية.

هذا ويضم المستوى الثاني، كل من: الزمالك المصري صنداونز الجنوب أفريقي الذي تأهل على حساب لاباس من سيشل (7-0 و8-1)، وبترو أتلتيكو الأنجولي الفائز على كيب تاون الجنوب إفريقي (3-0 و1-0)، وحوريا كوناكري الغيني الذي أبعد أسيك العاجي (1-0 و1-1).

ويأتي في المستوى الثالث ممثلين للعرب، حيث تأهل الهلال على حساب الشباب التنزاني (1-1 و1-0)، إضافة لممثلي الجزائر شباب بلوزداد الطامح، بعدما أطاح بدجوليبا المالي (1-2 و2-0) وشبيبة القبائل المتأهل على حساب كارا التوجولي (2-1 و1-1)، كما تأهل سيمبا التنزاني على حساب بريمير دي أوجوستو الأنجولي (3-1 و1-0).

وفي المستوى الرابع يأتي المريخ المتأهل على حساب الأهلي طرابلس الليبي (2-0، و1-3)، ويضم التصنيف القطن الكاميروني الفائز على رويال ليوباردز (1-1 و2-1)، وفايبرز الأوغندي وفيتا كلوب الذي حقق الفوز في المباراة الثانية وكانت المواجهة الاولي قد انتهت بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى