“الدعم السريع” ترعى مؤتمراً للصلح بين مكونات محلية السريف

الدعم السريع” ترعى مؤتمراً للصلح بين مكونات محلية السريف

الفاشر- الصيحة

أعلن قائد قوات الدعم السريع- قطاع شمال دارفور اللواء جدو حمدان أحمد أبونشوك، رعايته ودعمه التام للجهود التي بدأت اليوم لتحقيق الصلح بين قبليتي “البني حسين” و”المهرية الحجايا” بمحلية السريف لتجاوز كافة الخلافات التي شهدتها المحلية خلال الفترات الماضية وتحقيق السلم الإجتماعي المنشود.

وخاطب أبونشوك بالفاشر اليوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الصلح بين الجانبين والذي نظمته لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع، حيث أدى أعضاء لجنتي الصلح من  طرفي النزاع القسم  تمهيداً لبدء جلسات الصلح.

ووصف أبونشوك الخطوة بالإيجابية والعظيمة ومن شأنها المساهة في تعزيز التعايش السلمي ونبذ الفرقة والشتات بين المكونات الاجتماعية بمحلية السريف، ودعا الطرفين إلى التسامي فوق الجراحات وطي صفحة الماضي من أجل العيش في سلام.

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع تجاه التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي بكافة ولايات دارفور.

فيما أكد نائب رئيس لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع المقدّم عباس موسى بلة، اهتمام ودعم ومساندة قوات الدعم بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة “حميدتي” لجميع عمليات الصلح والسلم الاجتماعي بالبلاد عامة ودارفور على وجه الخصوص حتى يتعافي المجتمع ويتحقق السلام المنشود.

وأشار إلى أن لجنته جاءت بغرض الوقوف على الترتيبات ودفع الجهود من أجل إتمام عملية الصلح بين الطرفين حتى تتم بصورة مرضية لهما ويتحقق التعايش السلمي بالمحلية.

من جانبهم، أكد قادة الإدارة الأهلية من طرفي النزاع مباركتهم للخطوة ورغبتهم الأكيدة في الوصول إلى سلام ووئام دائميين فيما بينهم، وامتدحوا الأدوار الجليلة التي ظل يقوم بها القائد حميدتي تجاه السِلّم المجتمعي بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى