فولكر: الهجوم على نقابة المحامين إشارة ضد التوصل لإجماع مقبول بين السياسيين والعسكريين

فولكر: الهجوم على نقابة المحامين إشارة ضد التوصل لإجماع مقبول بين السياسيين والعسكريين

الخرطوم- الصيحة

أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان، رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) فولكر بيرتس، الهجوم الذي وقع أمس على مكتب نقابة المحامين السودانيين في الخرطوم، معبراً عن قلقه العميق.

وقال بيرتس في بيان اليوم “إنني أدين بشدة الهجوم وأي عمل من أعمال العنف لتسوية الخلافات السياسية أو القانونية”.

وأضاف “لعبت اللجنة التسييرية لنقابة المحامين، بغض النظر عن وضعها القانوني، دوراً مهماً في الدعوة إلى خطاب شامل في سياق العملية السياسية الحالية”، وتابع “الهجوم على مكتب نقابة المحامين السودانيين إشارة واضحة مرسلة ضد الجهود الجارية للتوصل إلى إجماع مقبول بين القوى السياسية والعسكريين نحو انتقال ديمقراطي حقيقي في السودان”.

ونبه بيرتس إلى أن اللجنة التسييرية لنقابة المحامين بادرت في وقت سابق من هذا العام، للعمل على مسودة إطار دستوري تم اعتمادها من قبل العديد من الجهات الفاعلة السودانية، وكان بمثابة أساس للمشاورات بين جميع أصحاب المصلحة.

وقال إن بعثته ستواصل تيسير جميع المبادرات التي يقودها السودانيون والتي تدعم الانتقال السلمي، وحذر من أنه “مع تدهور الوضع الأمني والإنساني، أصبح التوصل إلى حل مقبول على نطاق واسع أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى لصالح جميع السودانيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى