إعداد خارطة طريق بين المجلس الأعلى للبيئة ومفوَّضية الاستثمار

 

الخرطوم: الصيحة

في إطار جهود المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم للتواصل مع جميع شركاء العمل والتنمية تم عقد جلسة تفاكرية بين قيادات المجلس الأعلى للبيئة ومفوضية الاستثمار بولاية الخرطوم.

جاء ذلك خلال لقاء دكتور بشرى حامد أحمد، الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم اليوم مفوض الاستثمار بالولاية.

وأكد الطرفين في اللقاء أهمية الاستثمار والجهود المبذولة من قبل المجلس لتحقيق مبدأ الاستدامة والاستثمار الأخضر، وضرورة وضع الاحتياطات الاستباقية لجعل الاستثمار صديق للبيئة، والمواءمة والموازنة لتطوير وسهولة إجراءات الاستثمار والمستثمر، مع الالتزام بالمعايير البيئية التى تحقق مبدأ الإنتاج الأنظف ومبدأ الاستدامة البيئية.

وتطرَّق اللقاء إلى مناقشات فنية واستعراض المشاكل المشتركة من خلال التطبيق والعمل، وكيفية تذليل هذه العقبات للحصول على إجراءات مبسطة وسهلة تحفظ حق المستثمر وحق البيئة في مسألة المحافظة ومكافحة التلوث، خاصة وأن معظم الاستثمارات الآن بالسودان تتجه نحو ولاية الخرطوم.

وتم الاتفاق في اللقاء على أعداد خارطة طريق لتطبيق الإجراءات البيئية المختلفة ولتبسيط الإجراءات الخاصة بالاستثمار والتأمين على أهمية التعاون المشترك في مجال الاستثمار والبيئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى